سؤال وجواب

اشترك محمد، وبدر، وصالح في سباق 100m مع خمسة آخرين . ما احتمال أن ينهي هؤلاء الثلاثة السباق في المراكز الثلاثة الأولى ؟

وإنه ليسعدنا في موقع فيرال ان نجيب لكافة الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية على سؤال “اشترك محمد، وبدر، وصالح في سباق 100m مع خمسة آخرين . ما احتمال أن ينهي هؤلاء الثلاثة السباق في المراكز الثلاثة الأولى ؟” والذي تكرر في درس الاحتمالات الذي يعتبر من بين الدروس الأكثر اهمية في مادة الرياضيات التي يتم تدريسها في السعودية ، حيث تدرس نظرية الاحتمال احتمال الحوادث العشوائية، بالنسبة للرياضيين، الاحتمالات أعداد محصورة في المجال بين 0 و1 تحدد احتمال حصول أو عدم حصول حدث معين عشوائي أي غير مؤكد .

ونسعى دائما الى تقديم إجابات للأسئلة التعليمية والثقافية المفيدة والمهمة التي يتم طرحها في المنهاج التعليمي المعتمد بالمملكة العربية السعودية ، و لا يمكن استنتاج إجابة غامضة من جميع الأسئلة المتاحة ، فهناك اسئلة تحتاج الى استحضار العقل وتعتمد على ذكاء الانسان وتركيزه ، وهناك اسئلة تتطلب عقلاً وتركيزاً وارقاماً ، وتدور فيرال السؤال المطروح اشترك محمد، وبدر، وصالح في سباق 100m مع خمسة آخرين . ما احتمال أن ينهي هؤلاء الثلاثة السباق في المراكز الثلاثة الأولى ؟ , الى استنتاج احتمال انهاء المتسابقين الثلاثة في المراكز الثلاثة الأولى .

اشترك محمد وبدر وصالح في سباق 100m مع خمسة آخرين ما احتمال أن ينهي هؤلاء الثلاثة السباق في المراكز الثلاثة الأولى

% 2 تقريبا
% 4 تقريبا

% 5 تقريبا

% 6 تقريبا

خطوات حل المسألة هي :

أولا : يهمنا الترتيب
إذن نستخدم التباديل
ثانيا : ايجاد فراغ العينة : 8 متسابقين * 3 مراكز أولى وتساوي 24
ثالثا : حدث انهاء السباق في المراكز الثلاثة الأولى : ثلاثة فائزين بثلاثة مراكز 3*3 =6

رابعا : ايجاد الأحتمال : 24/6 وتساوي 4

السابق
ما معنى http التي تكتب في الانترنت لكل المواقع؟
التالي
يتناسب عدد الكيلوجرامات التي تمثل كتلة جسم ما طرديًا مع عدد الباوندات لكتلة ذلك الجسم ، فإذا كانت الكتلة 45 كجم تقابل 100 باوند تقريبًا . فكم كيلوجرام كتلة جسم كتلته 70 باوندًا ؟

اترك تعليقاً