سؤال وجواب

اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ، ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟

اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ، ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ تتنوع مادة الرياضيات في كل اسئلتها في كل مرة وهنا وقد جاء سؤال اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ، ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ على هيئة اختر الاجابة الصحية من الخيارات المتاحة الاتية : 21.3 سنتيمتر مكعب ، 64 سنتيمتر مكعب ، 10.7 سنتيمتر مكعب ، 25.5 سنتيمتر مكعب .

والهرم كما تعلمتم طلابنا الأعزاء انه من الأشكال الهندسية التي نستخدمها في حياتنا و عبارة عن شكل قاعدته تكون على كل مربع على كل ضلع من أضلاع المربع تكون واجهة من المثلثات المتساوية الساقين ، و الهرم شكل هندسي معروف منذ القدم حيث تميزت الحضارة الفرعونية بمصر ببناء الإهرامات ، حيث ما زال لغاية تاريخنا الآن هناك ثلاث إهرامات قائمة مصنوعة من الحجارة ، إن صناعة الهرم أو عملية صنع الهرم عملية سهلة سواء باستخدام المواد المصنوعة من الورق و البلاستيك و الخشب و الزجاج كل ذلك يسهل صنع الهرم من خلال ، لكن نود الإشارة إن عملية صنع الهرم من الحجارة ذلك الأمر لصعب حيث فشل العلماء لغاية الآن في الالية التي من خلالها قام الفراعنة بصناعة الهرم من الحجارة ، حيث قام اليابانيون بتقليد صناعة الهرم من الحجارة إلا إنهم فشلوا في عملية صنع الهرم كما صنعه الفراعنة ، وفي سؤال اليوم اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ، ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟ نحتاج الى قانون حجم الهرم لمعرفة حجم الزجاج لصنع الهرم .


اختر الاجابة الصحيحة اشترت عبلة في أثناء رحلتها إلى مصر هرمًا زجاجيًا صغيرًا كتذكار ، ما حجم الزجاج المستعمل لصنع الهرم ؟

  1. 21.3 سنتيمتر مكعب
  2. 64 سنتيمتر مكعب
  3. 10.7 سنتيمتر مكعب
  4. 25.5 سنتيمتر مكعب

الاجابة الصحيحة هي الخيار الأول 21،3 سم³

                     
السابق
يمثل الشكل نسب 4 أنواع من الأغذية المفضلة من خلال دراسة على 140 شخصًا . ما التقدير المنطقي لعدد الأشخاص الذين لا يفضلون الخضار ؟
التالي
يحصل الجسم على الماء من ثلاثة مصادر هي

اترك تعليقاً