سؤال وجواب

اشتراطات السفر الى دبي

السفر إلى دولة الإمارات

على جميع المقيمين العائدين إلى دولة الإمارات إجراء الفحص المخبري المسبق لفيروس كوفيد-19 (PCR) قبل الوصول إلى الدولة، وإبراز شهادة سلبية بنتيجة الفحص في مطار الوجهة التي يتم المغادرة منها. يجب إجراء الفحص قبل 96 ساعة من الوصول.

 باستثناء دبي، لا يحتاج المقيم العائد إلى إحدى الإمارات الست الأخرى إلى  موافقة مسبقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إنما عليه تحميل تطبيق الحصن الإماراتي المتوفر على منصتي أبل ستور و غوغل بلاي لمتابعة الحالة الصحية للمسافر أثناء فترة الحجر.

بالنسبة للمقيم الحامل لتأشيرة دبي، عليه الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وتحميل تطبيق( COVID-19 DXB ) المتوفر على منصتيApp Store  و Google Play.

شروط عودة المقيمين من الخارج

تنطبق الشروط التي اعتمدتها كل من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية على  المقيمين، حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة، الذين يرغبون في العودة إلى دولة الإمارات. على المسافرين العائدين:

  • إجراء الفحص المسبق لاختبار كوفيد-19 من خلال مختبرات معتمدة من قبل دولة الإمارات في الخارج، أو فيأي مختبر معتمد في الخارج، من قبل الحكومات في دول العالم لإجراء فحص كوفيد.19، بشرط أن لا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 96 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة
  • إبراز شهادة سلبية لاختبار كوفيد-19، وإلا سيتعذر على الأشخاص الصعود إلى الطائرة.

يتحمل جميع الأفراد التكاليف المترتبة على إجراء الفحص، أو الحجر المعتمد في حال عدم وجود سكن متوافق مع الاشتراطات الصحية للحجر. على المؤسسات التي يعمل بها هؤلاء الأفراد تحمل كافة التكاليف المتعلقة بالفحص الطبي والحجر متى استدعى الأمر ذلك

السفر إلى أبوظبي- تحديث 17 يناير 2021

حاليا (يناير 2021) يُصرح بدخول دولة الإمارات عبر مطارات أبوظبي للمواطنين، والمقيمين حاملي تأشيرة إقامة سارية المفعول، وكذلك للأفراد المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول. كافة أنواع الفيز الأخرى معلقة حتى الوقت الراهن.

 إن كنت مسافرا إلى دولة الإمارات عبر مطارات أبوظبي، عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • إجراء فحص مخبري لفيروس كوفيد-19 (PCR) قبل القدوم إلى إمارة أبوظبي، وإبراز شهادة سلبية بنتيجة الفحص في مطار الدولة التي يتم المغادرة منها. يجب إجراء الفحص قبل 96 ساعة من الوصول إلى أبوظبي. في حال كنت مسافرًا من المملكة المتحدة إلى دولة الإمارات عليك إجراء اختبارPCR  قبل 72 ساعة من موعد مغادرة رحلتك.
  • عليك تحميل تطبيق الحصن الإماراتي ( الخاص بنتائج فحوصات كوفيد-19 وتتبع المخالطين) المتوفر على منصتي أبل ستورو غوغل بلاي قبل السفر إلى أبوظبي.
  •  إجراء فحص مخبري آخر لفيروس كوفيد-19 (PCR) عند الوصول إلى إحدى مطارات أبوظبي. 
  • يُعفى الأطفال دون سن 12 عاماًمن فحص كوفيد-19.
  • إن كنت مسافرا من المناطق الخضراء، وبالتالي معفياً من الحجر الصحي عليك إجراء فحص كوفيد 19 (بي سي آر) في اليوم السادس، واليوم الثاني عشر من وصولك إلى أبوظبي.
  • إن كان مشاركاً فيبرنامج التلقيح الوطني في الدولة، ومسافراً من أي من البلدان المصنفة بالخضراء، يتم إعفاؤك من متطلبات الحجر الصحي عند الوصول، إنما يتعين عليه فقط إجراء فحص كوفيد (بي سي آر) في اليوم السادس.
  • إن كنت قادما من الدول الأخرى (الغير خضراء) عليك الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 10 أيام، حتى ولو كانت النتيجة سلبية. قد يكون الحجر في المنزل أو الفندق. إذا كُنت مُسافراً من دولة عالية الخطورة من حيث عدوى كوفيد-19 ، قد تخضع للحجر في مؤسسة حكومية. سيُطلب منك ارتداء سوار معصم مُعتمد طبياً طوال مدة الحجر الصحي، توفره لك السلطات في مطار أبو ظبي بعد إجازة الهجرة. وفي هذه الحالة سيطلب منك إجراء فحص مخبري آخر لفيروس كوفيد-19 (PCR) في اليوم الثامن.
السابق
تحميل برنامج تحويل التاريخ الهجري الى ميلادي
التالي
ما هو الديزل الجديد في السعودية

اترك تعليقاً