منوعات

اسم خالد عبدالرحمن في مسلسل ضرب الرمل … هو ؟

 مسلسل ضرب الرمل ويكيبيديا

يتسائل الجمهور عن شخصية خالد عبد الرحمن في مسلسل ضرب الرمل وهو مسلسل من المسلسلات المهمة التي عرضت خلال شهر رمضان قام ببطولته كل من الفنان خالد عبد الرحمن ومحمد الطويان وأميرة محمد وغيرهم ، الفنان السعودي خالد عبد الرحمن أو «مخاوي الليل» كما يلقبه بعض محبيه، يعد فناناً يملك جماهيرية كبيرة ومن نوعية خاصة. إذ إن معظم جماهير خالد لا يشركون معه فناناً آخر، وقد يعود السبب في ذلك كون عبد الرحمن يقدم نوعية خاصة من الفن تستهدف جمهوراً معيناً، ولكن ذلك جعل من جماهيرية خالد عبد الرحمن ظاهرة داخل السعودية ودول الخليج، بل إن عدداً من الفنانين العمالقة في الخليج أمثال الراحل طلال مداح ومحمد عبده أقروا بالجماهيرية العريضة للفنان خالد عبد الرحمن.

كل تلك الجماهيرية كان لها وقعها الكبير في أن يتوجه خالد عبد الرحمن إلى تجربة التمثيل، بل ربما أن أي منتج لا يعد نفسه مغامراً إذا ما فكر في إنتاج مسلسل فني يكون بطله الفنان خالد عبد الرحمن. والسبب بسيط في ذلك، فإن لم ينجح المسلسل فنياً، فهو ناجح جماهيرياً بكل تأكيد. المسلسل الذي يشارك فيه الفنان خالد عبد الرحمن بعنوان «ضرب الرمل» من تأليف محمد المزيني، وإخراج ماجد الربيعان، وتدور أحداثه على مدى 3 عقود، ويرصد «التغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي، خلال هذه الفترة، وانعكاساتها». البرومو الخاص بالمسلسل كان جذاباً لجمهور خالد عبد الرحمن، كون بدايته جاءت لمقطع يؤديه عبد الرحمن لشخصية من البادية وتجر خلفها ناقة في منطقة تاريخية تشمل على بيوت الطين المعروفة قديماً في السعودية ودول الخليج. وما زاد الانطباع الجيد لمتابعي عبد الرحمن أنه اشتهر ببساطته في حياته الواقعية، وولعه بالصيد والخروج في البر، وهو ما حاول تطبيقه في تجربته التمثيلية.

مسلسل ضرب الرمل جهاد حسن

أوضح الفنان خالد عبد الرحمن في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»، أنه تلقى عرضاً سابقاً للمشاركة في مسلسلات، إلا أنه لا يجد نفسه في التمثيل، في المقابل حينما اطّلع على تفاصيل مسلسل «ضرب الرمل» الذي يُعرض حالياً على قناة «SBC» السعودية، وجدها قريبة من شخصيته الواقعية، وبالتالي استحسن الفيرال، الأمر الذي شجعه على إتقان الدور بكل سهولة.

وأضاف: «تجربة التمثيل في المسلسل كانت رائعة» بالنسبة إليه، على الرغم من أنه أعاد عدداً ليس بقليل من المشاهد كما هو الحاصل بصورة طبيعية مع الممثلين والممثلات، وقال إن التعامل مع الكاميرا بالنسبة إليه جانب اعتاد عليه منذ تصويره عدداً كبيراً من الأغاني الفنية بصيغة الفيديو كليب.

وأكد الفنان خالد عبد الرحمن، أن تقييم رد فعل الجمهور ليس مقياسه في الوقت الحالي، حيث إن المسلسل لم تُعرض منه إلا حلقتان، فالجمهور يحتاج إلى وقت كي يندمج مع المسلسل ويتعرف على أحداثه، حتى يعطي رأيه ويتقبل تجربة الفنان خالد عبد الرحمن، وهل أجاد القيام بالدور بشكل ممتاز أو دون ذلك.

اسم خالد عبدالرحمن في مسلسل ضرب الرمل

الإجابة : شقير

ضرب الرمل متى عرض

الإجابة :

بث لأول مرة في 1 رمضان 1441 هـ / 24 أبريل 2020

ضرب الرمل مسلسل سعودي عرض في 2020 1 خطأ 2 صح أرسل 1أو2

الإجابة : صح

المسلسل السعودي ضرب الرمل مأخوذ من عمل روائي

ضرب الرمل هو مسلسل سعودي مأخوذ قصته من عمل روائي من ثلاثية ضرب الرمل للروائي محمد المزيني، وهي ملحمة تاريخية تتناول تحولات المجتمع السعودي خلال ثلاثة أجيال منذ عام 1956م مرورا بعقد الثمانينات حتى العصر الحالي، العمل من بطولة الفنان خالد عبد الرحمن ومحمد الطويان وأميرة محمد وغيرهم.

 

54.144.55.253, 54.144.55.253 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
             
             
السابق
ضرب الرمل مسلسل سعودي عرض في 2020 1 خطأ 2 صح أرسل 1أو2
التالي
مغنية كويتية سعودية الأصل ؟ ومن زوجها ؟

اترك تعليقاً