سؤال وجواب

اسمي اعضاء الجسم التي تتضرر من ادمان شرب الخمر


ادمان شرب الخمر يؤثر سلباً على أعضاء الجسم سمي الأعضاء التي تتضرر من الخمر

نرصد لكم قراء موقع فيرال في هذه المقالة حل سؤال لم سميت الخمر خمرًا وما حكمها ، ضمن حلول كتاب لغتي الخالدة ثالث متوسط ف2 الوحدة الخامسة الفصل الدراسي الثاني ، والخمر هو كُلُّ شرابٍ خمرَ العقلَ فستره وغَطّى عليه، وهو من قول القائل: “خمرتَ الإناء” إذا غطيته،[١]والخمرُ شرابٌ يحتوي في تركيبته على الكحول المَعروف علمياً باسم “الإيثانول”، كما ويُصنع من العديد من الأغذية مثل العنب والشّعير، وله طرقٌ عدّة في التصنيع كالتخمير والتقطير.

قال تعالى “يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”
منذ أن ظهرت الخمر من آلاف السنين، و شرها أكبر من خيرها، و اضرار الخمر أكبر من منافعها .. فلقد تعاملت جميع الأديان السماوية مع كل مايضر، تعامل صارم مباشر، فلا ضرر ولا ضرار، ولقد عانت المجتمعات قبل انتشار المخدرات من إدمان الخمور والكحول، فقد كانت هي المادة الوحيدة المنتشرة على كل المستويات والتي لها طبيعة إدمانية وحتى بعد انتشار المخدرات، كانت ومازالت الخمور والكحوليات تمثل خطر إدمان كبير، وفي إطار ذلك نتناول بعض أضرار الخمر على الجسم وآثارها الضارة على الفرد والمجتمع .. ونذكر منها:

اسمي اعضاء الجسم التي تتضرر من ادمان شرب الخمر

أسمي أعضاء الجسم التي تتضرر من إدمان شرب الخمر . حل كتاب لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني

الاجابة هي

جـ : الأعضاء هي المريئ – البنكرياس – المعدة – القلب – الكبد الدماغ .

اسمي اعضاء الجسم التي تتضرر من ادمان شرب الخمر 1

السابق
لم سميت الخمر خمرًا وما حكمها ثالث متوسط ف2
التالي
استعمل خاصية التوزيع في اعادة كتابة العبارة ٦ ٥ – س

اترك تعليقاً