اخبار حصرية

اسماء المرشحين للانتخابات النيابية ٢٠٢٢ في لبنان


اسماء المرشحين للانتخابات النيابية ٢٠٢٢ في لبنان ، لا شك أنه من أهم الموضوعات التي يكثر البحث عنها في مثل هذه الآونة، وسنرفق لكم في هذه المقالة قائمة أسماء المرشحين لانتخابات لبنان النيابية لهذا العام 2022 .

عدد الناخبين في لبنان 2022

حيث تتسارع الأحزاب اللبنانية للترشح في الانتخابات النيابية في لبنان لهذا العام ، كما وتنشط خلال الساعات الـ48 الأخيرة لقبول طلبات الترشح للانتخابات النيابية في لبنان، في إعلان أسماء مرشحيها، من دون أن تحسم حتى الآن التحالفات النهائية التي من المتوقع ألا تكتمل صورتها قبل 5 أبريل (نيسان) المقبل، الموعد الأخير لتسجيل اللوائح الانتخابية في وزارة الداخلية.

اسماء المرشحين للانتخابات النيابية ٢٠٢٢ في لبنان 1

المرشحين للانتخابات النيابية اللبنانية 2022

وبعدما كان «حزب الله» قد أعلن عن أسماء مرشحيه قبل نحو أسبوعين، كشف أمس حليفه رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل عن أسماء مرشحيه على أن يقوم بالخطوة نفسها اليوم (الاثنين) رئيس «حركة أمل» نبيه بري، فيما يعمد «حزب القوات» إلى إعلان أسماء مرشحيه على مراحل تنتهي غداً، كما تعلن مجموعات المجتمع المدني تباعاً عن أسماء مرشحيها للانتخابات النيابية المحددة في 15 مايو (أيار) المقبل.


يأتي ذلك في وقت بدأت تتصاعد فيه حدة «الخطابات الانتخابية» التي تتسم كالعادة بالسقف العالي، وهو ما ظهر جلياً أمس (الأحد) في كلمة باسيل التي شن خلالها هجوماً بشكل أساسي على حزب «القوات اللبنانية» ورئيسه سمير جعجع، كما على الأحزاب المسيحية ومجموعات الثورة، واصفاً إياهم بـ«حزب الحرباية» و«الثورة الكاذبة»، وطارحاً تعديلاً دستورياً يقضي بأن يتم انتخاب رئيس الجمهورية على دورتين؛ الأولى عند المسيحيين والثانية عند كل اللبنانيين، سائلاً: «هل يتجرأ المرشحون على تبني هذا التعديل الدستوري؟».

مرشحي القوات اللبنانية ٢٠٢٢

وأعلن باسيل عن 20 مرشحاً في مختلف الدوائر على أن يحسم مرشحه في دائرة البقاع الشمالي لاحقاً. وقال في كلمة له بمؤتمره الوطني السابع بعنوان: «كنا… وراح نبقى»، «صمدنا 15 عاماً لنحقق التحرير ونحن مستعدون لنصمد سنين لنحقق التحرر».

الانتخابات النيابية في لبنان 2022 اسماء المرشحين

أعلن رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل عن أسماء مرشحي التيار للانتخابات النيابية المقبلة، وتضمّنت لائحة المرشحين الأسماء التالية:

– عكار: أسعد درغام وجيمي جبور
– كورة: جورج عطالله
– زغرتا: بيار رفول
– جبيل: سيمون أبي رميا
– البترون: جبران باسيل
– كسروان: ندى بستاني
– المتن: إدي معلوف، الياس أبو صعب، ابراهيم كنعان
– بعبدا: آلان عون
– عاليه: سيزار أبي خليل
– الشوف: غسان عطالله
– بيروت الأولى: نقولا الصحناوي
– جزين: سليم خوري، أمل أبو زيد، زياد أسود
– زحلة: سليم عون
– بيروت الثانية: ادغار طرابلسي
– بقاع غربي: شربل مارون
أما مرشح الكاثوليك في البقاع الشمالي، فسيُحسم لاحقًا.

                     
السابق
متى ايام البيض لشهر شعبان 2022 بالمغرب
التالي
ما هي شروط العمرة الآن من داخل السعودية 2022

اترك تعليقاً