اخبار حصرية

اسعار النفط اليوم في الامارات لشهر يوليو 2022 سعر الوقود في الامارات و أسعار البترول المعتمدة في البلاد


اسعار البترول في الامارات لشهر يوليو 2022

نرصد لكم اسعار النفط اليوم في الامارات لشهر يوليو 2022 سعر الوقود في الامارات و أسعار البترول المعتمدة في البلاد ، حيث تسعى الإمارات العربية المتحدة الى مستقبل واسع ومبهر ضمن استراتيجية موضوعة حتى العام 2050 ، وتمكنت الامارات من تحديد أهداف طويلة الأجل في مجال الطاقة، وقد أعلنت في وقت مبكر عن استراتيجية عام 2050.

تجديد اسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2022

وبحسب وزارة الطاقة والبنية التحتية الاماراتية ، فإن استراتيجية 2050 تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40%، وزيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 50%، مع بذل الجهد لتحديث الاستراتيجية الوطنية للطاقة وذلك لمراعاة المتغيرات في الطاقة على المستوى المحلي والدولي وذلك على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي.


سعر البترول شهر يوليو في الامارات 2022

أن سعر البترول في الإمارات هو 110 دولار للبرميل الواحد، وفقًا لأسعار النفط العالمية، وقد أعلنت لجنة أسعار الوقود بدولة الإمارات العربية المتحدة عن أسعار الوقود لشهر يوليو اليوم 30 يونيو 2022، فمنذ أن قررت دولة الإمارات العربية المتحدة مواءمة أسعار الوقود المحلية مع أسعار النفط العالمية في أغسطس 2015، أعلنت اللجنة معدلات الوقود الشهرية المعدلة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

سبب ارتفاع اسعار محروقات شهر يوليو في الامارات 2022

وبحسب المصادر الرسمية في الإمارات، فإن العامل الرئيسي الذي دفع الأسعار نحو الارتفاع في شهر يوليو 2022، هو الارتفاع الملحوظ في جميع أسعار النفاط خلال الشهر التالي، ومن أهم عوامل الزيادة هي العقوبات التي وضعتها الدولة الروسية على أوكرانيا، وقد منعت هذه العقوبات من استيراد البضائع الروسية وتمكن العديد من الشركات من بين عدة شركات من مواكبة أسعار النفط خلال زيارة شركات النفط أو من خلال الانترنت.

أسعار البترول المعتمدة في الإمارات لشهر يوليو 2022

أعلنت وزارة الطاقة عن تعليق أسعار المحروقات في الدولة، وذلك منذ شهر أغسطس المقبل، وذلك باعتماد آلية تسعير لها علاقة بالأسعار العالمية، حيث يتضمن تفويضاً تنظيمياً من أجل استقلالية أسعار البنزين والديزل وقد جاء هذا الأمر لدعم اقتصاد البلاد وترشيد استهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية الهواء.

أسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2022 بالدرهم الاماراتي

تسبب ارتفاع اسعار النفط الخام العالمية ، بقفزة كبيرة لأسعار البنزين في الإمارات نحو أكثر من 56 في المائة منذ يناير 2022 ، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي، وعندما رفعت الإمارات أسعار الوقود إلى أكثر من 4 دراهم للتر الواحد في 31 مايو .

سعر البترول شهر يوليو في الامارات 2022 لتر الديزل , البنزين

وقد شوهدت طوابير طويلة من سائقي السيارات في وقت متأخر من المساء في محطة البنزين من أجل ملء خزانات السيارات قبل تغيير التاريخ إلى 1 يونيو، ومن المقرر اليوم بعد انتهاء اجتماع مجموعة أوبك لإقرار سعر البنزين لشهر يوليو 2022، أما الأسعار الحالية هي كما يلي:

  • لتر الديزل: 4.15 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 98: 4.16 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 95: 4.2 درهم إماراتي.
  • لتر البنزين 91: 3.94 درهم إماراتي.
                     
السابق
تجديد اسعار الوقود في الامارات لشهر يوليو 2022
التالي
متى عيد الاضحى 2022 في العراق الشيعة؟

اترك تعليقاً