سؤال وجواب

اسس أول دار لسك العملة الخليفة 1 نقطة ( من هو )

اسس أول دار لسك العملة الخليفة 1 نقطة

عند لفظ سك العملة ، نعني بذلك صناعة العملات المعدنية وذلك بإجراء عملية دمغ على سبيكة محددة ذات تركيب خاص حسب معايير الدولة المصدرة للعملة ، فقد ارتبطت العملة بالإنسان من أقدم العصور، وقد عرف من خلال تاريخ العملات المعدنية، يذكر أن سك العملة المعدنية عرف في القرن السابع قبل الميلاد، حين سكت أول عملة في ليديا وكانت مصنوعة من الذهب والفضة والإلكتروم. هذا الاختراع الذي جاء بأمر من الدولة انتقل إلى اليونان هناك انتشر إلى مناطق أخرى من منطقة البحر الأبيض المتوسط. أثناء ذلك، ووبعيدا عن تلك المناطق، وظهرت العملات المعدنية وسكها في الصين ثم انتشرت في كوريا واليابان.

وسنتعرف الأن على أول من أسس دار لسك العملة ، فمن هو الخليفة الذي أسس منشأة صناعية كدار لسك العملة يتم فيها صنع قطع نقدية والتي تُستخدم كعملات معدنية. ولها تكلفة إنتاج خاصة تُسمى رسوم سك العملة.

أول من سك العملة في الإسلام عام

بدأ الفهرس سك العملة في القرن السابع قبل الميلاد، حين سكت أول عملة في ليديا وكانت مصنوعة من الذهب والفضة والإلكتروم. هذا الاختراع الذي جاء بأمر من الدولة انتقل إلى اليونان هناك انتشر إلى مناطق أخرى من منطقة البحر الأبيض المتوسط. أثناء ذلك، ووبعيدا عن تلك المناطق، وظهرت العملات المعدنية وسكها في الصين ثم انتشرت في كوريا واليابان.القرن الرابع قبل الميلاد، أثر مصنع سك العملات في الإمبراطورية الرومانية كثيرا ناين دي آي تطور سك العملات في أوروبا.

اول من اسس دار السكة العمله هو الخليفه

الإجابة : الخليفه الأموي عبد الملك بن مروان .

حينما أصدر قرارًا سنة 74 هـ/ 694م بوجوبِ تعريب السكة، كما أمر بإقامة دورٍ إسلامية متخصصة لإصدار العملة الإسلامية في كافةِ أرجاء المعمورة الإسلامية، وتحديدًا بلاد الشام، مصر، العراق، بلاد فارس، ومنذ لحظةِ تنفيذ هذا القرار تلاشت النقود الفارسية والبيزنطية كليًا؛ وقد حلت محلها العملة الإسلامية، وكانت مصر والعراق المناطق المسؤولة عن الإصلاح النقدي في الدولة الأموية.

 

54.36.148.30, 54.36.148.30 Mozilla/5.0 (compatible; AhrefsBot/7.0; +http://ahrefs.com/robot/)
             
             
السابق
شبه النبي صلى الله عليه وسلم الصلوات الخمس بالتالي
التالي
أتخذ العباسيون من مدينة بغداد عاصمة لهم { √ أو × }

اترك تعليقاً