سؤال وجواب

استمارة نموذج طلب الاستفادة من منحة الزواج 2022؟


استمارة نموذج طلب الاستفادة من منحة الزواج 2022؟

استمارة طلب التأهل لمنحة الزواج الليبي 2022، يبحث الكثير من المواطنين الليبيين عن هذا النموذج منذ أيام ، ويعتبر رابط منحة الزواج من أهم المساعدات المالية التي تقدمها وزارة الشباب للعروسين. في ليبيا ، كل شيء يتعلق بمخاطبة الشباب الذين أخروا زواجهم بسبب الأزمة المالية ، وفي هذا المقال من موقع فيرال ، سنشرح بالتفصيل نموذج طلب بدل الزواج الليبي 2022.

نموذج طلب الاستفادة من منحة الزواج ليبيا

نموذج طلب الاستفادة من منحة الزواج ليبيا وهي المنجى الذي يبحث عنه الشباب في ليبيا لحل مشكلة تأجيل زواجهم بسب الأزمات الاقتصادية العديدة التي تشهدها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتقلب الأوضاع حول العالم. آخر هذه بالطبع كانت الثورة الليبية. وكان للوضع تأثير سلبي على الشباب، مما أعاق الزواج وانتشار العزوبة في المجتمع الليبي.

لهذا السبب، قدمت الحكومة الليبية بدل زفاف، قيمته حوالي 40 ألف دينار ليبي، لمساعدتهم على عقد الزيجات وشراء المستلزمات الأساسية. يمكنك الآن التسجيل باتباع الخطوات التالية


طريقة التقديم على منحة الزواج سجل عبر الإنترنت لمبادرة زواج الشباب الليبي

  1. أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى منصة الحكومة الليبية
  2. وبعد ذلك، لدخول منحة الزواج
  3. بعد ذلك، ابدأ في إدخال جميع المعلومات المطلوبة للتسجيل. على سبيل المثال، البيانات الشخصية والعمر وبيانات الاتصال. ومن ثم الضغط على خيار الطباعة المالية.
  4. في النهاية، يتم انتظار التطبيق حتى يتم عرضه للتأكد من أنه يفي بجميع عمليات الفحص والشروط التي تم إطلاقها في الفترة الماضية.

المستندات المطلوبة في نموذج طلب منحة زواج الشباب

هنا يطلعك موقع إيجي 24 نيوز على أهم الخطوات المطلوبة لاستمارة الطلب

  • اولا صورة من عقد الزواج مصدقة من المحكمة المختصة. نسخة من البطاقة الشخصية للزوجين. بالإضافة إلى صورة من خلاصة القيد للزوج والزوجة بالإضافة إلى صفحة البكر وصفحة رقم (32).
  • نسخة من دفتر عائلة والد الزوج موضحة تاريخ التعرض للإشعاع.
  • وثيقة تثبت الدخل الشهري الصافي لمقدم الطلب متضمنة شهادة راتب مفصلة.
  • ثم شهادة ملكية الأراضي والعقارات ورخص الأعمال من مكان إصدار جواز السفر، بالإضافة إلى إفادة من دائرة التخطيط والمساحة (فقط للمتقدمين في إمارة الشارقة).
  • بالطبع، يجب تقديم كشف حساب بنكي يتم تحويل الراتب الشهري لمرشح المنحة إليه، يوضح رصيد حسابه لآخر ستة أشهر قبل تاريخ التقديم على الموقع.
  • بالإضافة إلى خطاب من البنك برقم الحساب المصرفي الدولي للمستفيد (IBAN) لتحويل مبلغ المنحة إليه
  • بالإضافة إلى بعض المستندات الأخرى مثل نسخة أصلية أو صورة طبق الأصل من المحكمة المختصة لتدوين القيد القانوني بحضور الزوجة أو ولي أمرها. أو شهادة ميلاد الطفل أو صورة من إضافة الطفل إلى خلاصة القيد خلال السنة الميلادية من استلام بدل الزواج.

كيف تضمن فائدة المنحة لكلا المواطنين؟

وتجدر الإشارة إلى أنه من المثير للاهتمام ملاحظة أن قبول طلب المنحة يعني توزيعًا متساويًا للمبلغ بين الزوج والزوجة، وبالتالي فإن المنحة متاحة لكلا الجنسين إذا أكملوا الشيكات سالفة الذكر. مثلا،

حيث يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية الليبية. وبالمثل، يتم تلبية الطلبات بعد الوصول إلى الحد الأقصى المستهدف وهو خمسون ألفًا. لذلك، يجب التقدم بطلب للحصول على المبادرة خلال الفترة الحالية. وتجدر الإشارة إلى أن تسليم المبلغ المطلوب سيتم عن طريق البنوك الليبية من خلال أحد ممثليها. ثم يتم دفع الوديعة إلى الحساب المصرفي للمستفيد والوقت المستغرق بعد الموافقة على استمارة طلب بدل الزواج.

 
                     
السابق
رابط موقع نتائج امتحانات كلية التربية الثانية في السويداء 2022؟
التالي
مسرحية للشاعر صلاح عبد الصبور من ١٢ حرف؟

اترك تعليقاً