اخبار حصرية

استعلام عن الرقم التامينى 2022


استعلام عن الرقم التامينى

يبحث ملايين المواطنين عن معرفة رابط الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر موقعها، بعدما أطلقت الكثير من المميزات لمنع التزاحم داخل المكاتب، وفق إجراءات الدولة المتابعة لمكافحة فيروس كورونا.

الاستعلام عن الرقم التأميني وبيانات المؤمن عليه

يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير الأرقام الساخنة لهيئة التأمينات الاجتماعية و رابط الموقع الإلكتروني وخطوات الحصول على الرقم التأميني والخدمات المقدمة عبر الموقع.


ويستطيع كل مواطن يحمل بطاقة الرقم القومي أن يعرف رقمه التأميني من خلال هذا الرابط (من هنا) الذي يعد أحد مسوغات التعيين في القطاعيين العام والخاص، وذلك لتتمكن جهة العمل من فتح ملف تأميني له عقب مرور 6 شهور على تدريبه في المؤسسة التي يعمل بها وفقا لقانون العمل حيث يمكن التأمين تحت بند العمالة الغير منتظمة بالمؤسسة.

ويمكن من خلال الرقم التأميني الاستعلام عن كافة ما يخص التاريخ التأميني للمؤمن عليه داخل المؤسسة التي يعمل لديها منذ فتح الملف وحتى إنهاء خدمته والقيمة التأمينية الشهرية وغير ذلك من المعلومات الخاصة بالتأمين الاجتماعي على الأفراد في القطاع العام والخاص.

استخراج الرقم التأميني

ـ الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

بعد ذلك يضغط المواطن على الخدمات التي يقدمها الموقع.

ـ ثم يتمّ الضغط على خدمات المؤمن عليهم، ثم الضغط على الخدمات التأمينية.

– بعد ذلك يتمّ اختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومي.

– الضغط على ​​بدء الخدمة.

– يستوفي المواطن البيانات المطلوبة وإدخال البيانات الشخصية وهي بيانات الرقم القومي للمستعلم، والاسم الأول للأم.

– يتمّ الضغط على أيقونة «أنا لست روبوت».

– يتمّ الضغط على أيقونة إرسال الطلب.

– بعد إرسال الطلب تظهر بيانات الرقم التأميني.

كما يتمّ الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الاتصال بالخط الساخن 16217 وفي حال عدم الاستدلال عن الرقم التاميني؛ يتم التقدم لأقرب مكتب تأمينات بأصل شهادة الميلاد المميكنة للاطلاع، وصورة ضوئية للتسجيل من خلالها.

ويستعلم الموظف المختص عن الرقم التأميني بقاعدة المعلومات بالحاسب؛ ففي حالة وجود رقم تأميني سبق تسجيله سيتم إبلاغك به، و​في حالة عدم وجود رقم تأميني مسجل يتمّ تسجيل رقم تأميني وإبلاغك به.​

                     
السابق
ما معني قوله تعالى ومن أعرض عن ذكرى فإن له معيشة ضنكا
التالي
استعلام عن فاتورة الغاز

اترك تعليقاً