سؤال وجواب

استخدام الانترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى


جاوبني استخدام الانترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

للتسهيل على طلاب المدارس في البحث عن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، نقدم لكم في موقع فيرال يومياً كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال استخدام الانترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

استخدام الانترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

الاجابة الصحيحة هي : التجارة الالكترونية .

وتشير التجارة الالكترونية الى مصطلح جديد في عالم الاقتصاد ظهر مع انتشار الإنترنت في بدايات التسعينات من القرن العشرين، إلا أن بعض الباحثين أشاروا إلى وجودها من السبعينات في القرن الماضي من خلال أنظمة تبادل المعلومات الإلكترونية بين الشركات الصناعية (Electronic Data Interchange -EDI).

ما هو تعريف التجارة الالكترونية :

هي عملية بيع أو شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة إنترنت داخلية أو خارجية ، وتتقاطع التجارة الإلكترونية مع العديد من التخصصات مثل المحاسبة، قانون الأعمال، علوم الحاسوب، سلوك المستهلك، الاقتصاد، الهندسة، المالية، إدارة الموارد البشرية، إدارة نظم المعلومات، التسويق، والروبوتات والعلوم الاحصائية.

مميزات التجارة الإلكترونية:

1- تسهيل وصول المنتجات إلى العملاء

2- توفير الوقت والجهد

ونرصد الآن بعض مصطلحات في التجارة الإلكترونية

الأعمال الإلكترونية (e-business)

التعريف الأوسع للتجارة الإلكترونية يشمل خدمة العملاء والتعاون مع الشركاء التجاريين وإجراء المعاملات الإلكترونية داخل المنظمة بالإضافة إلى عملية تبادل أو بيع أو شراء المنتجات والخدمات والمعلومات.

السوق الإلكتروني (e-marketplace)

هو عبارة عن سوق يلتقي فيه البائع والمشتري لتبادل السلع، الخدمات، المال والمعلومات عن طريق الإنترنت.

الشبكة الداخلية (intranet)

شبكة محلية داخل شركة أو حكومة تستخدم أدوات الإنترنت مثل المتصفحات وبروتوكول الإنترنت.

الشبكة الخارجية (extra net)

شبكة تستخدم الإنترنت لربط مجموعة من الشبكات الداخلية.

الحوسبة الاجتماعية (social computing)

هي عبارة عن نظام محوسب يتضمن التفاعلات والسلوكيات الاجتماعية وذلك باستخدام مجموعة من الأدوات مثل المدونات والويكي والشبكات الاجتماعية وغيرها. وهي تركز على تحسين التعاون والتفاعل بين الأشخاص. أما عن دورها في التجارة الإلكترونية فهي تسمح للأشخاص بالعمل سوياً والتواصل مع الخبراء ومعرفة المنتجات الموصّى بها من قِبل أصدقائهم.

الشبكات الاجتماعية (social network)

فئة من تطبيقات الإنترنت التي تساعد في تواصل الأصدقاء أو شركاء الأعمال أو الأفراد الذين تجمعهم اهتمامات معينة عن طريق تقديم خدمات مجانية مثل عرض الصور، البريد الإلكتروني والمدونات.

التجارة الاجتماعية (social commerce)

هي عبارة عن نشاطات التجارة الإلكترونية التي تتم من خلال الشبكات الاجتماعية أو البرامج الاجتماعية مثل تطبيقات الويب2.

العالم الافتراضي (virtual world)

محاكاة حاسوبية ثلاثية الأبعاد، مستخدمي العالم الافتراضي لهم ما يسمى بالشخصية الافتراضية “Avatar”، من خلال هذه الشخصيات الافتراضية يستطيع المستخدم التعامل مع البيئة الافتراضية مثل بناء أو مشاركة الأماكن والسيارات والعديد من العناصر الأخرى. أشهر مثال على العالم الافتراضي هو “SECOND LIFE”.

السابق
أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة
التالي
يمكن اختيار أمر التنسيق التلقائي لورقة العمل من قائمة تحرير في برنامج الجداول الحسابية … صح ولا خطأ

اترك تعليقاً