اخبار حصرية

اذكر مثالا علي تعظيم النبي صلي الله عليه وسلم لله تعالي


اذكر مثالا علي تعظيم النبي صلي الله عليه وسلم لله تعالي

أذكر مثالا على تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم لله تعالى حل أسئلة كتاب الدراسات الإسلامية الصف الثالث المتوسط التوحيد الوحدة الأولى عظمة الله تعالى الفصل الدراسي الثاني ،  لربنا – تبارك وتعالى – أرفع القدر وأعظم الشأن؛ فله العظمة الكاملة التي تتجلى في ذاته وصفاته وأفعاله، في خلقه وأمره، في الآفاق والأنفس، أنَّى نظرت في خلقه رأيت ما يبهر العقول ويزيد الإيمان، ومهما تلوت من آي كتابه العظيم وقفت على دلائل عظمته، وأدلة قَدْره سبحانه.

يسرنا ان نقدم لكم على موقع فيرال اجابة السؤال أذكر مثالا على تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم لله تعالى ، ولقد حبا الله – تبارك وتعالى – نبينا محمداً -صلى الله عليه وسلم- من الخصائص القوية والصفات العلية والأخلاق الرضية ما كان داعياً لكل مسلم أن يجله ويعظمه بقلبه ولسانه وجوارحه.


المراد بالتعظيم:

قال الله – تعالى -: {إنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً ومُبَشِّراً ونَذِيراً * لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ ورَسُولِهِ وتُعَزِّرُوهُ وتُوَقِّرُوهُ وتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وأَصِيلاً}  [الفتح: 8، 9]. فذكر – تعالى -: حقاً مشتركاً بينه وبين رسوله -صلى الله عليه وسلم- وهو الإيمان، وحقاً خاصاً به – تعالى – وهو التسبيح، وحقاً خاصاً بنبيه -صلى الله عليه وسلم- وهو التعزير والتوقير. وحاصل ما قيل في معناهما أن: (التعزير اسم جامع لنصره وتأييده ومنعه من كل ما يؤذيه. والتوقير: اسم جامع لكل ما فيه سكينة وطمأنينة من الإجلال والإكرام، وأن يعامل من التشريف والتكريم والتعظيم بما يصونه عن كل ما يخرجه عن حد الوقار)

أذكر مثالا على تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم لله تعالى

الاجابة الصحيحة هي 

اذكر مثالا علي تعظيم النبي صلي الله عليه وسلم لله تعالي 1

                     
السابق
ما هو البيض الاورجانيك ؟
التالي
متى اخترع الركض ؟ متى تم اختراع الركض ؟

اترك تعليقاً