منوعات

اذكر طرقا يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه


اذكر طرقا يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه , تعتبر المستشفيات والمراكز الصحية هي دور الرعاية المخصصة للاهتمام بالمرضى والتخفيف من ألامهم , ولابد من التعرف على طرق معينة للحفاظ على المستشفيات والمراكز الصحية من قبل المواطنين والموظفين في المستشفيات والمراكز الصحية , وفيما يلي نسلط الضوء على اذكر طرقا يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه ؟؟

اذكر طرقا يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه

تعتبر المستشفيات والمراكز الصحية هي أحدى المرافق العامة للدولة , حيث أن مرافق الدولة العامة هي جزء من حياتنا جميعًا، لا يستطيع أي أحد إنكار ذلك، لإن سير الحياة في أي مجتمع يعتمد على هذه المؤسسات، ومع الدور الكبير الذي تلعبه هذه المرافق في حياتنا، ما الذي يمكن عمله للحفاظ على هذه المرافق من الضرر؟ وما هي الطرق التي يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه .

اذكر طرقا يمكن ان يحافظ المواطنون من خلالها على المستشفيات والمراكز الصحيه

الصيانة الوقائية للمستشفيات والمراكز الصحية , حيث تُعرف الصيانة الوقائية بأنّها إحدى التدابير المهمّة التي تُتخذ للحفاظ على المرافق العامة عن طريق وضع نظام يتمّ فيه مراقبة الأوضاع الاجتماعية والثقافية بشكلٍ منتظم، بدءاً من الفحص، ثمّ الصيانة، وانتهاءً بإجراء التعديل اللازم لإضافة الأمور الضرورية؛ بهدف استخدام المرافق العامة أطول فترة ممكنة، وتتمثّل الرعاية الوقائية بمراعاة الأمور الآتية:


  • المحافظة على النظافة.
  • الفحص والتفتيش الدوريّ.
  • حماية المباني والأثاث.
  • الصيانة الدورية للمرافق العامة، بحيث تبقى مناسبةً دائماً للاستخدام.
  • تحديد جدول زمني يضمن الرعاية الوقائية.

دور المواطنين في المحافظة على المستشفيات والمراكز الصحية

يجب على المواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة بالقيام ببعض الممارسات التي تخضع لقوانين الدولة، ومنها ما يأتي:

  • المحافظة على نظافة بعض مناطق الشارع العام التي تُعتبر تمهيداً لدخول الملكيات الخاصة كالأرصفة، وأماكن الأشجار والأزهار، والأزقة الضيقة التي تستخدم لمرور الناس، وعدم استغلالها أو التعديل عليها إلّا بتصريحٍ من الجهات المسؤولة.
  • زراعة الأشجار في الملكية الخاصة وفق المعايير الزراعية التي تحددها الدولة، إذ يجب تقليم الأشجار أو إزالتها إذا لزم الأمر، في حال تسببها في إعاقة حركة السيارات مثلاً.
  • التخلّص من النباتات الضارة والنفايات، والتنظيف الدوري للأماكن سواء العامة أو الخاصة من المخلفات والقمامة، وعدم الانتظار لحين تراكم النفايات فيها.
  • الحفاظ على المجاري الجانبية، حيث يقوم المواطنون بتشييد وصيانة خطوط الصرف الجانبية وشبكات الصرف الصحي الخاصة بهم، وفق القوانين المعتمدة، حيث تتمّ أعمال تجهيز وصيانة المجاري الجانبية في حدود الطريق العام بتصريح رسمي، وبمساعدة مقاول مرخص في هذا المجال لكي يتمكّن من إنجاز عمله بشكلٍ قانوني.
                     
السابق
وضح دور المستشفيات والاطباء في تخفيف الام المرضى
التالي
كيف تسهم المستشفيات والمراكز الصحيه في الوقايه من الامراض

اترك تعليقاً