سؤال وجواب

اذا فقد الإنسان احدى عينيه فما النسبة التى يفقدها من بصره

اهلا بكم في موقع فيرال يسرنا أعزائي الزوار أن نقدم لكم إجابة السؤال اذا فقد الانسان احدى عينيه فما النسبة التي يفقدها من بصره ، وتتألف عين الإنسان من ثلاثة طبقات رئيسية ، أولها الصلبة، وتقع في الخارج، حيث تتكون من نسيج ضام؛ يحمي العين وهي غنية بالأوعية الدموية. والجزء الأمامي من هذه الطبقة شفاف هو القرنية، والقرنية لا تحتوي على الأوعية الدموية، فتأخذ ما تحتاج إليه من غذاء واوكسجين من الخلط المائي الذي يفرز من الجسم الهدبي ، والطبقة الثانية هي المشيمية، وتقع بين الصلبة والشبكية وتحتوي على أوعية دموية؛ تعمل على توصيل الدم المحمل بالأكسجين للشبكية. وهي غنية بصباغ الميلانين الذي يمتص الفائض من الأشعة الضوئية التي تجتاز الشبكية، فيمنع انعكاسها، ويسبب وضوح الرؤية.

اذا فقد الإنسان احدى عينيه فما النسبة التى يفقدها من بصره

الاجابة :


 خمسة 5

حيث نرى الأشياء في صورة معتدلة. ولكن في الحقيقة تكوّن العدسة صورة مصغرة مقلوبة على البقعة الحساسة من الشبكية؛ وتترجم تلك الصورة بألوانها في الشبكية إلى إشارات كهروكيميائية تنتقل عن طريق عصب العين إلى الدماغ لمعاملتها. ترى كل عين من العينين صورة للشيء ويقوم الدماغ بدمج الصورتين فنرى صورة مجسمة للشيء.

تتم رؤية الألوان بواسطة نوع معين من الخلايا الحساسة لألوان الضوء، تلك هي خلية مخروطية: نوع من تلك الخلايا المخروطية يرى اللون الأحمر، ونوع يرى اللون الأزرق ونوع ثالث يرى اللون الأخضر. هذا يكفي العين أن تميز جميع الألوان التي نراها للأشياء.

 

                     
السابق
الجهة الرائدة في منح شهادات عالمية متعددة حول شبكات الحاسب هي …. ؟
التالي
اختر المصطلح المناسب : ما يلزم من وجوده الوجود ويلزم من عدمه العدم لذاته؟

اترك تعليقاً