تعليم

اذا حدثت الطفرة في الخلايا الجسمية فإنها تتأثر بها

اذا حدثت الطفرة في الخلايا الجسمية فإنها تتأثر بها { ضع اشارة √ أو × }

اذا حدثت الطفرة في الخلايا الجسمية فإنها تتأثر بها، الطفرة في علم الأحياء هي أي تغير يحدث في المعلومات الجينية – المعلومات الوراثية الحيوية المشفرة في تسلسلات حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين، والكروموسومات التي يحويها الدنا، أو في تسلسلات حمض نووي ريبوزي في حال بعض الفيروسات. الدنا DNA هو بمثابة سلسلة مزدوجة، والأجزاء المكونة لهذه السلسلة هي النوكليوتيدات (تُسمى أيضا بالقواعد النتروجينية). يمكن أن تُحدث الطفرة تغييرات في سلسلات الدنا أو الرنا بطرق مختلفة. فهي قد تغير من ترتيب تسلسل النوكليوتيدات أو من عددها عن طريق غرز قاعدة أو أكثر أو عن طريق حذف قاعدة نتروجينية أو أكثر أو عن طريق جين قافز.

الطفرات تنجم عن: فيروسات، أو جين قافز، الكيميائيات المطفرة، أو التعرض للأشعة، وكذلك من الأخطاء التي قد تحدث خلال تضاعف الدنا أو الانتصاف عند إنتاج الخلايا المشيجية. ويمكن أن يُحدثها الكائن الحي نفسه بواسطة عمليات خلوية مثل التطفر المفرط.

اذا حدثت الطفرة في الخلايا الجسمية فإنها تتأثر بها صواب او خطأ

الخلايا الجسدية هي مصطلح عام إلى حد ما يشير إلى جميع خلايا الجسم باستثناء الخط الجرثومي، و الخط الجرثومي هو خلايا الأعضاء التناسلية التي تنتج الحيوانات المنوية و خلايا البويضة، و هي أي خلية لا تنتج الحيوانات المنوية أو تكون البويضات جسما، الخلية لأنهم لا يساهمون بأي شيء من حيث الوراثة الجينية، فهي مفيدة للكائن نفسه، و لكن لا شيء يحدث له أي تأثير على الجيل التالي من نسله،

الإجابة الصحيحة هي : عبارة صحيحة.

 

 
52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
يشبه تركيب dna السلم اللولبي ويتكون جانبا السلم من
التالي
ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟

اترك تعليقاً