تعليم

اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل ( وش حله )

المحتويات

اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الأسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في إيجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل، تعتبر مادة الرياضيات من أهم المواد التعليمية لأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بجميع مجالات الحياة حيث تتضمن دراسة العديد من الموضوعات المهمة التي تساهم في العديد من الفوائد الإيجابية للمتعلمين. لعل من أهم الموضوعات علوم الهندسة ومحتواها. مواضيع فرعية مثل الأشكال الهندسية ، قياس الزوايا ورسمها ، تحديد خصائص كل شكل ، إلخ. يرغب العديد من الطلاب في معرفة الإجابة الصحيحة على السؤال: اختر الصورة التي تمثل مكعب هذا الشكل ، وهنا إجابة السؤال.

حل سؤال اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل

المكعب هو شكل ثلاثي الأبعاد متساوي الطول والعرض والارتفاع. جميع زوايا المكعب هي زوايا قائمة ، وهو أحد الأشكال الهندسية ويحتوي على أربعة أضلاع وستة أوجه متساوية، كما ويعد مجسم ثلاثي الأبعاد له طول وعرض وارتفاع، له حجم يُقاس بضرب الطول في العرض في الارتفاع، وله مساحة تتمثل بضرب أحرف المكعب بنفسه،

ومن أمثلة الأشياء التي لها شكل المكعب والتي قد تكون قابلتنا بالفعل هي النرد العادي ذو الستة أوجه أو الصندوق الذي يحتوي على ستة أوجه مربعة.

شبه المكعب هو شكل ثلاثي الأبعاد له طول وعرض وارتفاع مثل المكعب تماما، وجميع زواياه هي زوايا قائمة. ولكن طول وعرض وارتفاع شبه المكعب ليس بالضرورة أن يكون لهم نفس الطول كما في المكعب.


ومن أمثلة الأشياء التي لها شكل شبه مكعب حجر (لبنة) البناء أو صندوق الحذاء العادي.

 

Rätblock och kuber

اختر صورة المكعب التي تمثل هذا الشكل

الجواب الصحيح هو: شبه المكعب.

                     
السابق
إذا كانت تكاليف أستئجار السيارة ومواد التنظيف التي يحتاج سعيد وأمجد لدفعها أسبوعياً هي 770 ريال، أوجد متوسط عدد السيارات التي يحتاجون القيام بغسلها يومياً
التالي
ماذا يحدث لو ان الارض حفرت بحيث تظهر الحفرة من الناحية الاخرى فيها

اترك تعليقاً