سؤال وجواب

احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه


هل تبحث عن حل المسألة الحسابية “احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه” ، نرحب بكم في موقع فيرال حيث تجد الاجابة الصحيحة لهذا السؤال في هذه الصفحة ويبحث الطلاب والطالبات عن مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه ويتم حساب هذه المسألة عن طريق قانون كتلة المولية ، وتصف المولارية العلاقة بين مولات المذاب وحجم المحلول. يمكنك البدء بالمولات والحجم أو الكتلة والحجم أو المولات والملليمترات لحساب المولارية. سيعطيك وضع هذه المتغيرات في المعادلة الأساسية لحساب المولارية الإجابة الصحيحة حل سؤال احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه من اسئلة الفصل الثاني ف2  1442.

ولحل المسألة الرياضية المطروحة احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه ، يتوجب على الطالب معرفة المعادلة الأساسية لحساب المولارية وهي تساوي عدد مولات المذاب مقسومًا على حجم المذيب باللتر وبالتالي فهي تكتب كالآتي: المولارية = مولات المذاب/ عدد لترات المحلول.
مسألة: ما هي مولارية محلول يحتوي على 0,75 مول من كلوريد الصوديوم NaCl في 4,2 لتر؟

 

احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه

الاجابة هي  :

  • كتلة المولية = 1*39+1*80 = 9 على mol 10/
  • احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه
احسب مولارية محلول حجمه ١.٦٠ مذاب فيه 2
ننوه كافة الطلاب اذا واجهتك مسألة اخرى على المولارية ، افحص المسألة اولاً حيث يتطلب إيجاد المولارية أن تعرف عدد المولات وعدد اللترات عندها لا تحتاج لأي عمليات حسابية أولية إذا أتاحت المسألة هذه المعطيات.
3.237.97.64 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما موقفك من التوراة والإنجيل التي بأيدي اهل الكتاب
التالي
التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات، أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب الصف؟

اترك تعليقاً