سؤال وجواب

اجب بنعم او لا امام العباره التالية


مهام الجزء الأيمن من الدماغ تعمل بشكل أكبر عند إجراء اختبارات الذكاء

من المحتمل أنك سمعت عن أناسٍ يصفون أنفسهم أنهم “يميني الدماغ” أو “يساري الدماغ”، فتجد أصحاب المخ اليساري يتبجحون بمهاراتهم في الرياضيات وتجد أصحاب المخ اليميني يروجون لقدرتهم على الابداع. وذلك بسبب أن المخ ينقسم في وسطه إلى فصين نصف كرويين، وكل نصفٍ يقوم بأداء مجموعةٍ من العمليات المختلفة تماماً.

إن كثيراً مما هو معروفٌ عن وظائف الدماغ يرجع لـ”روجر سبيري”، والذي فحصت تجاربه طريقة عمل نصفي الدماغ البشري بشكلٍ مستقلٍ وفي انسجامٍ مع بعضهما البعض. فالنصفين يتناقلان المعلومات كالملاحظات الحسية لبعضهما البعض عبر “الجسم الثفني” السميك الذي يربطهما.

ويأتي سؤال اجب بنعم او لا امام العباره التالية ( مهام الجزء الأيمن من الدماغ تعمل بشكل أكبر عند إجراء اختبارات الذكاء ) ضمن حلول اسئلة الدماغ والابداع للمرحلة المتوسطة ف2 .

اجب بنعم او لا امام العباره التالية مهام الجزء الأيمن من الدماغ تعمل بشكل أكبر عند إجراء اختبارات الذكاء

الاجابة : لا

فإن النصف الأيمن للمخ يتحكم بعضلات الجزء الأيسر للجسم، في حين أن النصف الأيسر للمخ يتحكم بعضلات الجزء الأيمن للجسم. فعندما تغمز بعينك اليمنى، ذلك عمل الجزء الأيسر للمخ. ولهذا عندما يتضرر جانبٌ واحدٌ من الدماغ فإن ذلك سيؤثر على الجانب الآخر للجسم بسبب هذا التوصيل المتقاطع.

بشكلٍ عام، النصف الأيسر للمخ مسيطرٌ في اللغة: يحلل ما نسمعه ويتعامل مع معظم مهام التحدث. كما أنه مسؤولٌ أيضاً عن تنفيذ الحسابات الرياضية الدقيقة والمنطق كذلك. فعندما تحتاج لاسترجاع حادثةٍ ما، فإن مخك الأيسر يسحبها من ذاكرتك.

السابق
ما هدف برنامج ادفع ريالا تنقذ عربيا
التالي
اجب بنعم او لا امام العباره التالية

اترك تعليقاً