منوعات

اتحدث امام زملائي عن اهمية تشجيع الابناء على الإبداع لمدة دقيقتين مستعملا الضمائر المنفصلة


اتحدث امام زملائي عن اهمية تشجيع الابناء على الإبداع لمدة دقيقتين مستعملا الضمائر المنفصلة

الإبداع هو الإتيان بجديد أو إعادة تقديم القديم بصورة جديدة أو غريبة.
التعامل مع الأشياء المألوفة بطريقة غير مألوفة.
القدرة على تكوين وإنشاء شيء جديد، أو دمج الآراء القديمة أو الجديدة في صورة جديدة، أو استعمال الخيال لتطوير وتكييف الآراء حتى تشبع الحاجيات بطريقة جديدة أو عمل شيء جديد ملموس أو غير ملموس بطريقة أو أخرى.
المبادرة التي يبديها الشخص بقدرته على الانشقاق من التسلسل العادي في التفكير إلى مخالفة كلية.

والضمائر المنفصلة هي ضمائر مستقلة بنفسها أي لا تأتي متصلة بما قبلها وهذا يدل على إمكانية نطقها لوحدها، وتنقسم الضمائر المنفصلة على حسب مدلولها إلى ضمائر للمتكلم، وضمائر للمخاطب، وضمائر للغائب. وهذه الأنواع الثلاثة من ضمن الضمائر البارزة فلا يمكن أن تأتي مستترة، وتستخدم على حسب سياق الجملة فإن كانت الجملة يتطلبها ضمير للمتكلم جاء الضمير ضمن سياقها، وإن كان يتطلبها ضمير للمخاطب جاء الضمير ضمن سياقها، وإن كانت الجملة يتطلبها ضمير للغائب فلا يمكن أن يحل ضمير المتكلم أو المخاطب بدلًا عن الغائب.


اهمية تشجيع الابناء على الابداع :

يصبح لديه شحصية قوية _ الثقة بالنفس _ يكون لديه خيال واسع _ ابتكار الاشياء الجديدة _ التأمل في الطبيعة وصنع الله _ مفكر جيد ويمكن ان يصبح عالما في يوم من الايام .
و اخراج ما بداخلهم من مواهب وعدم كبتها وتعليمهم الاعتماد علي الذات والثقة بالنفس والقدرة علي تحقيق الاهداف.
ولتنمية قدرات الطفل الحركية تساعد على تنمية قدراته العقلية والنفسية والإبداعية أيضاً، فتشجيع الطفل على ممارسة الرياضات المختلفة كالركض والسباحة واللعب بالكرة، يمنحه الطاقة والنشاط ويحفز هرمونات السعادة لديه، والتي بدورها تنشط مشاعره الإيجابية. كما أن الرياضة تبني اللياقة والقوة البدنية التي تعمل على زيادة ثقة الطفل بنفسه. الإيجابية والسعادة والثقة بالنفس، كلها عوامل مهمة لإطلاق وتطوير الإبداع والابتكار لدى الطفل. ويكتسب المعرفة والخبرة التي تساعده على الفهم والتخيل والإبداع.
                     
السابق
حقيقة و سبب وفاة عبد الحميد العبيدي ويكيبيديا
التالي
كم طول محمد بن سلمان

اترك تعليقاً