سؤال وجواب

إنّ هذا الطالب ………… كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائيا.


أكمل باسم منقوص صحيح إملائيا في جملة ” إنّ هذا الطالب ………… كل الرضا عما قام به “

نسعد بزيارتكم في موقع فيـــرال وبيت كل الطلاب المجتهدين الذين يبحثون عن حلول أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ف2 ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال : إنّ هذا الطالب ………… كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائيا.

اللغة العربية هي لغة تزخر بالمعاني و المفردات الجمة و الكثيرة، لغة خصصت لأن تكون لغة القرآن الكريم و اللسان الذي ينص به سيد الخلق و المرسلين، لغة ما زالت محافظة على رونقها و على جمالها منذ قدم الزمان، فاللغة العربية تشمل القواعد اللغوية و النحوية، فقد تم تقسم الكلام باللغة العربية إلى الأسماء و الأفعال و الحروف، و قد قسمت الأسماء إلى الأسماء المبنية و الأسماء المعربة، فالمعرب ن الأسماء ما تتغير حركة آخرها، و المبني من الأسماء ما لا تملك حركة في ختامها، ومن خلال هذه المقالة نتطرق لمفهوم الإسم المنقوص وحل سؤال على درس الاسم المنقوص ومفاده “إنّ هذا الطالب ………… كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائيا.”


الاسم المنقوص هو الاسم المعربُ الذي ينتهي بياء غير مشددة، ممدودة مداً لازماً مع ظهور الكسرة على الحرف الذي يسبقها، ومثال عليه: النادِي، الراعِي، الساعِي، ويختلف حكم الياء في الاسم المنقوص و حكم الحركة الإعرابية وفقا لحالته في الرفع و الكسر و النصب .

إنّ هذا الطالب ………… كل الرضا عما قام به. أكمل باسم منقوص صحيح إملائيا.

الإجابة الصحيحة هي:

إنّ هذا الطالب راضٍ كل الرضا عما قام به.

 

                     
السابق
بناء المسجد الشريف من أهم ما يميز العهد المدني
التالي
ما هو الحيوان الذي لا يلد ولا يبيض الجواب

اترك تعليقاً