سؤال وجواب

إذا وقع القمر بين الأرض والشمس فأنه يمنع ضوءها من الوصول إلى الأرض وتسمى هذه الظاهرة ؟


ما هي الظاهرة التي تنتج نتيجة وقوع القمر بين الأرض والشمس ويمنع ضوءها من الوصول إلى الأرض ؟

لمن يبحث عن اجابة السؤال المطروح على الطلبة : إذا وقع القمر بين الأرض والشمس فأنه يمنع ضوءها من الوصول إلى الأرض وتسمى هذه الظاهرة ؟

الاجابة الصحيحة لهذا السؤال هي ظاهرة كسوف الشمس وفيما يلي نقدم لكم تعريف بسيط بهذه الظاهرة لتثبيت المعلومة لديك عزيزي الطالب ، حيث ان ظاهرة كسوف الشمس هي ظاهرة طبيعية خارج عن إرادة الإنسان، بعبارة أخرى ، لا يدرك تحقيقها أو حدوثها فبعض هذه الظواهر جيدة مثل المطر والثلج ، وبعضها مدمر كالزلازل والأعاصير والبراكين. لأن الظواهر الطبيعية موجودة ودائمة ، فهي لا تتطلب أدلة مطلقة ، كما هو معروف منذ العصور القديمة. وقد اندهش بعض القدماء والشعوب من هذه الظاهرة ، فعلقوا على المدونات ، ورسموا الكهوف والمعابد ، وآخرون مدحاً وعبادة وتقديم القرابين الحية كطقوس دينية خوفاً ورهبة.


وظاهرة الكسوف الشمسي هي نوع من انواع الكسوف يحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس مصطفتين تقريبًا والقمر في المنتصف ، أي عندما يتم إنشاء قمر جديد. إذا كنا في المكان المناسب لرؤية الخسوف في هذه الحالة للقمر الجديد بحيث يلقي القمر بظلاله على الأرض ، حتى يلقي القمر بظله على الأرض ، فسنرى القرص المظلم للقمر يعبر المشرق. شمس.

 

                     
السابق
من هو الدكتور محمد عادل خليفة ويكيبيديا Prof.Mohamed Adel Khalifa
التالي
يعد الشعار من اهم الوسائل المستخدمه في الدعايه والاعلان

اترك تعليقاً