سؤال وجواب

أي مما يأتي ينتقل فيه الصوت أسرع؟

أي مما يأتي ينتقل فيه الصوت أسرع؟ الصوت هو تردد آلي أو موجة قادرة على التحرك في وسط مادي مثل الهواء والمواد الصلبة والسوائل والغازات ، ولا تنتشر في الفراغ (إذا وضعنا جرسًا في جرس زجاجي وأفرغنا جرس الهواء ثم لا نسمع صوت الجرس عندما يرن بسبب عدم انتقال الهزات (صوت) الجرس في الفراغ). يمكن للكائن الحي استشعار الصوت من خلال عضو خاص يسمى الأذن. هناك العديد من مصادر الصوت في الطبيعة ، مثل الانفجارات البركانية وأصوات الرعد  وتأتي من حركة الأشياء مثل حركة السيارات والطائرات.

تُعبر سرعة الصوت عن السرعة التي تنتقل بها الموجات الصوتيّة ، وتختلف السرعة حسب الوسط الّذي تنتقل فيه الموجات. الخصائص التي تحدّد سرعة الصوت هي الكثافة ومعامل الحجم. ينتقل الصوت بسرعة أكبر خلال السوائل والأجسام الصلبة. كما أنّ سرعة الصوت تزداد مع الحرارة، وفي هذه المقالة نجيبلكم على سؤال ورد ضمن أسئلة الفصل الدراسي الثاني على درس الصوت وينص على “أي مما يأتي ينتقل فيه الصوت أسرع؟ الفراغ الفولاذ الماء الهواء ”

لا شك أنها تقدّر سرعة الصوت في وسط هوائي عادي جاف في درجة حرارة (20 °C 68 °F) ب 343 متر في الثانية، أو (1,125 قدم/ثانية). أو ما يساوي 1235 كيلومتر في الساعة (768 ميل/الساعة)، أو ميل واحد في كل خمس ثوان.

أي مما يأتي ينتقل فيه الصوت أسرع؟

الفراغ

الفولاذ

الماء

الهواء

الاجابة الصحيحة : الفولاذ

السابق
ما الذي يحدد شدة موجات الضوء ؟
التالي
يظهر في الشكل أدناه قمع تعلوه كتلة مثلجات، ما الشكلان ثلاثيا البعد اللذان يتكون منهما المجسم؟

اترك تعليقاً