سؤال وجواب

أي خيار من الخيارات التالية تستخدمه عند حفظ مستند باسم ملف جديد؟

خطوات حفظ المستند

يمكنك حفظ مستند مايكروسوفت وورد عن طريق فتح القائمة “ملف” ثم النقر على خيار “حفظ”، كما يمكنك أيضًا استخدام خيار “حفظ باسم” لحفظ المستند بصيغة مختلفة (بي دي إف مثلًا) إن كنت راغبًا في مواصفات نشر أو طباعة محددة. من الضروري على أي حال حفظ المستند بنفسك بعد اكتمال عملك ليحفظ مايكروسوفت وورد ما أجريته من تعديلات على الملف.

حفظ مستند مايكروسوفت وورد

1
تأكد أن المستند مفتوح. يمكنك فتح برنامج مايكروسوفت وورد عن طريق النقر بشكل مزدوج على أيقونة البرنامج أو على مستند وورد محفوظ.
2
انقر على لسان التبويب “ملف”. يظهر لسان التبويب أعلى الجهة اليسرى من واجهة برنامج مايكروسوفت وورد.
3
انقر على خيار “حفظ” أو “حفظ باسم”. يؤدي النقر على خيار “حفظ” إلى فتح قائمة “حفظ باسم” إن لم تكن تعمل على ملف محفوظ بالفعل.

  • لن تضطر لتحديد وجهة الحفظ أو اسم الملف إن كنت تعمل على تحرير مستند محفوظ بالفعل.
4
حدد مُجلد حفظ الملف من نافذة “حفظ باسم”. من الأماكن الشائعة لحفظ المستندات: “جهاز الكمبيوتر” أو “وان درايف”، كما يمكنك النقر على زر “تصفح” وتحديد أي مُجلد آخر على جهاز الكمبيوتر.

  • ستحتاج لتحديد مجلد فرعي (سطح المكتب مثلًا) في حالة اختيار “جهاز الكمبيوتر”.
5
انقر نقرًا مزدوجًا على مُجلد الحفظ. يُؤدي ذلك لنقلك لشاشة اسم الملف.
6
أدخل اسم الملف المرغوب في حقل “اسم الملف”.
7
انقر على زر “حفظ” لحفظ الملف.
8
تأكد أنك حفظت الملف قبل إغلاق المستند. يعني ظهور الملف في مُجلد الحفظ المحدد أن عملية الحفظ تمت بنجاح.

يمكنك حفظ ملف في مجلد على محرك الأقراص الثابتة أو موقع شبكة أو السحابة أو قرص فيديو رقمي أو سطح المكتب أو محرك أقراص موميض. على الرغم من ضرورة تحديد الوجهة، إلا أنه إذا كانت مختلفة عن المجلد الافتراضي، فإن عملية الحفظ هي نفسها بغض النظر عن الوجهة التي تختارها. بشكل افتراضي،Office بحفظ الملفات في مجلد العمل الافتراضي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك حفظ ملف بتنسيق ملف مختلف، مثل RTF أو CSV أو PDF.

يسمح لك حفظ ملف OneDrive أو SharePoint بالوصول إليه على أي جهاز وتمكين ميزات مثل “الحفظ التلقائي” و”محفوظات الإصدارات”، مما يساعد على منع فقدان البيانات إذا تم إغلاق الملف بشكل غير متوقع.

لحفظ الملف:

  1. اضغط على CTRL+S أو حدد ملف >حفظ.

    تلميح: يمكنك أيضا تحديد “حفظ الأيقونة "حفظ" ” على “شريط أدوات الوصول السريع”.

  2. يجب إدخال اسم للملف إذا كنت تحفظه للمرة الأولى.

تلميح: احفظ الملف في موقع على السحابة، مثل OneDrive أو SharePoint ، لكي تتمكن من الوصول إليه من أي مكان، وتعاون مع الآخرين في الوقت الحقيقي، والوصول إلى محفوظات الإصدارات.

Office 365Office 2016 – 2019Office 2013Office 2010

بشكل افتراضي، إذا قمت بتوقيع الدخول، يتم حفظ الملفات في OneDrive. إذا كنت تريد حفظ الملف الحالي في مكان آخر، انقر فوق منسدل “الموقع” لرؤية مواقع إضافية تم استخدامها مؤخرا. إذا لم يكن الموقع الذي تريده هناك، يمكنك فتح نافذة “حفظ باسم” الكاملة عن طريق تحديد المزيد من خيارات الحفظ.

مربع حوار الحفظ في Microsoft Excel لـ Office 365

تلميح: إذا قمت بحفظ الملف إلى OneDrive أو SharePoint ، سيتم تمكين “الحفظ التلقائي” بشكل افتراضي، لذلك لن تحتاج إلى تذكر الحفظ بينما أنت تقوم بالحفظ.

إذا كنت تريد تغيير الموقع الافتراضي لهذه الحفظات إلى أحد المجلدات الأخرى المستخدمة مؤخرا، فحدد منسدل “الموقع”، وانقر ب زر الماوس الأيمن فوق موقع المجلد الذي تريد تعيينه كافتراضي وحدد “تعيين كمحدد افتراضي”.

لقطة شاشة حول كيفية تعيين الموقع الافتراضي في Word أثناء حفظ ملف جديد

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
لحفظ مستند باسم في برنامج معالجة النصوص
التالي
تحضير نص اسرى الشاشات للسنة ( 4 ) ومعانيه

اترك تعليقاً