سؤال وجواب

فادي غازي ويكيبيديا السيرة الذاتية منذ بداية فنه حتى آخر أعماله

لعلك سمعت من قبل بالمخرج والفنان السوري فادي غازي، من مواليد دمشق، يحمل شهادة في الهندسة الطبية ، وعمل في عالم الفن والتمثيل منذ العام 1996 ، والآن هو عضو في نقابة الفنانين بدمشق وعضو في نقابة السينمائين اللبنانين بصفة مخرج ولديه العديد من الاعمال منها: ما في شي، كل شي ماشي، فزلكة عربية، شاميات، بناتي حياتي، رجال الحارة، الجرة، ابن الوزير، مروان وشلة نسوان.

صاحب الأضحوكة والمسلسلات الكوميدية المميزة ، فادي غازي حصد على العديد من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير من شركات وفعاليات مختلفة ومنها جائزة الابداع بمهرجان السينما والتلفزيون اللبناني لعام 2014، وشهادة تقدير وابداع، ودرعين تكريميين بمهرجان التلفزيون السوري عن عملي فزلكة عربية وشاميات لعام 2011، وجائزة أفضل لاعب رياضي نجم في دوري المؤسسات السوري لعام 2011.

بدأت مسيرته الفنية ، انتقاله من دراسة هندسة الأجهزة الطبية الى هندسة من نوع  أخر، وهي رحلة من الخلق والإبداع خلف عدسة الفكر والتفكير والكاميرا وكتابة السناريوهات، وتنفيذ العديد من الإعلانات على مستوى العالم العربي، وله الكثير من الأعمال على الشاشة الصغيرة التي تحاكي  قضايا متنوعة من وجع المجتمع والناس في ظروف مختلفة من واقع الحياة قدمها لنا المبدع فادي غازي بقالب كوميدي يضحك من القلب  بحوار هادف ممتع في سطوره الكثير من العبر بحيث يترك  بصمة  في نهاية القصة. فادي غازي أيضاً إستطاع تجسيد هذه الشخصيات كممثل ناجح بكل المعايير من حيث الإقناع والنجاح في إضحاك المشاهد والحبكة الجيدة لكل الأدوار.

علمياً أن تضحك الناس هو أصعب ولكن فادي غازي إستطاع إضحاك الناس من خلال أعماله الناجحة ومن جهة أخرى طبعها بمعالم ثقافية لها رسالة في سطور ومسلسلات كوميدية.

مسلسلات فادي غازي

مسلسل سليمو وحريمو : الذي ناقش قصة إمرآة تتخذ من علم الفلك كعمل لها وتريد تزويج إبنها بحسب طالع برجه أو بحسب توقعات الأبراج والرسالة من هذا المسلسل هي المثل القائل كذب المنجمون ولو صدقوا، والغيب هو بيد الخالق وبالفعل إن المسلسل حقق نجاح كبير وأضحك الكثيرين.

مسلسل رجال الحارة : قصته تدور حول جرة الذهب الضائعة التي يبحث عنها الجميع ولكن الرسالة الأساسية منه أن الشام أغلى واثمن من الذهب، ومن تبع الشام ونسي الطمع بالذهب هم رجال الحارة الحقيقيين, قصة عميقة المعاني قدمها فادي غازي في قالب كوميدي يصنف بـ light comedy

مسلسل أبو دزينة : أسم على مسمى والد لدزينة من البنات إنتقل من مرحلة الفقر والتسول في الطرقات إلى الثراء الفاحش ولكنه توجه إلى العمل في ما لا يعلم  برفقة بناته مما يثبت مقولة ” كار مش كارك خرب ديارك”  وعندما تشاهد المسلسل في مرحلة إنتقال عائلة أبو دزينة من الفقر الى الثراء ونشر الخبر في الجرائد طمع الناس من حولهم والعمل على التودد اليهم بعد ما كانوا يبتعدون عنهم في فقرهم هي أوجه من حياتنا على هذه الأرض التي كثر الطمع فيها وقل الحب بين البشر.

مسلسل مأسي على قياسي : هي مأسي أي صعاب ووجع معين تم تقديمه في إطار كوميدي يعد في عرف الكوميديا السوداء وكان غناء الشارة للفنان اللبناني مروان الشامي.

مسلسل جنان نسوان : مسلسل كوميدي أخر يبين أن المرأة تبقى تلك الأنثى الجميلة الدلوعة الغيورة رغم إعتلائها المناصب ولكنها تبقى أنوستها طاغية.

مسلسل بناتي حياتي : ينقل قصة أب كل حياته هم بناته حيث يكثر الخُطَاب والمعجبين ببناته بسبب ثرائهم، والهدف الأساسي هو أن يقبلني الجميع كما أنا لشخصي وليس لمالي أو لفقري، وبيت القصيد عندما أشهر الوالد إفلاسه  وعرض أغراضه للبيع إشترط على  انه من يقوم  بشراء صورته ينال ثروته فكانت زوجته الشارية وبالتالي الوريثة وهنا يتم تبيان الوفي الذي يتقبل الأخر في كل حالاته.

مسلسل كل شي ما شي : أيضاً مسلسل كوميدي أخر ينقل واقع معين بقالب إجتماعي معبر, وله أجزاء ثلاثة..

فزلكة عربية هي اسم على مسمى فزلكة عربية كيف ذلك هي البهرجة ونوع من البرجوازية في حياة العرب الذين يحبون إقتناء الأغلى والأثمن رغم الفقر والعيش بعدم سعادة وقناعة،لأن القناعة كنز لا يفنى، وعندما يعيش الإنسان العربي متقزلك وغير راضي عن حياته التي قدمها له رب العالمين يعيش بعدم قناعة وتغيب عن حياته معالم الرضى بالحياة والمكتوب، واليوم نشاهد فزلة عربية على شاشة الـ nbn بجزئه الثاني وسنراه يعرض قريباً على اكثر من شاشة عربية.

وغيرها من الأعمال الكوميدية التي قدمها فادي غازي بعلم المعرفة بالكوميديا والجدير ذكره ان فادي غازي يعتبر المبتكر الأول لتقديم قضايا إجتماعية في قالب كوميدي  هادف سامي حول العالم العربي.

كما ذكرنا فإن فادي غازي نال العديد من الجوائز على اعماله الرائعة من أكثر من بلد عربي منها جائزة افضل عمل كوميدي في مهرجان القاهرة عن المسلسل الكوميدي الرائع سليمو وحريمو.

نال العديد من دروع التقدير من وزارة الإعلام السورية عن فزلكة عربية و شاميات. ومن من مهرجان السينما والتلفزيون اللبناني لعدة اعوام عن اعمال تم تقديمها  خلال تلك الفترة.

جائزة افضل عمل كوميدي إجتماعي عن مسلسل جنان نسوان في مهرجان التكريم اللبناني beirut golden awards للعام 2017

والجدير ذكره أن المبدع العربي فادي غازي ينشر معظم اعماله بنظام وإنتظام على قناته الخاصة على يوتيوب ويتواصل مع ملايين من الناس ويرد على تفاعلهم مع ما يقدمه من أعمال..

ما هي ديانة فادي غازي مسلم أو مسيحي

لم يصرح من قبل عن ديانته في وسائل الاعلام او التواصل الاجتماعي

فادي غازي فيسبوك

يتابعه الملايين من الجمهور العربي حول العالم .

من هي زوجة فادي غازي

المخرج فادي غازي وزوجته

3.236.16.13, 3.236.16.13 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
يحسب سالم قيمة 24 56 13 84 كما هو موضح فهل إجابته صواب أم خطأ
التالي
بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو

اترك تعليقاً