سؤال وجواب

أي الأقاليم الحيوية أكثر انتشارا في الوطن العربي هو الاقليم …. ؟

ما هو الإقليم الأكثر انتشارا في الوطن العربي

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك ، والآن نتطرق لحل سؤال ( أي الأقاليم الحيوية أكثر انتشارا في الوطن العربي هو الاقليم ) ويعتبر هذا السؤال من اكثر الاسئلة التي تم طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يبحث عنها الكثير من الطلاب، خاة ان الطلاب في هذه الفترة ما يرغبون في الحصول على الاجابات عبر الانترنت، لانهم يقومون في الوقت الحالي بالتعليم عن بعدن وان اجابة السؤال هي : اقليم البحر الابيض المتوسط.

أي الأقاليم الحيوية أكثر انتشارا في الوطن العربي هو الاقليم

الإجابة : إقليم البحر الأبيض المتوسط

والمناخ المتوسطي أو مناخ الصيف الحار هو المناخ السائد في حوض البحر المتوسط. يتم تعريف المناخ المتوسطي بشتاء ممطر مع صيف دافئ إلى حار. رغم أن تسمية المناخ تأتي من البحر المتوسط، منطقة حيث هذا المناخ جد شائع، فإنه حاضر في مناطق أخرى من الكوكب، مع تغيرات في التوزيع الحراري. فبالإضافة إلى البحر المتوسط، يمكن معاينة هذا المناخ في غالبية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مناطق في غرب وجنوب أستراليا، جنوب غرب جنوب افريقيا وآسيا الوسطى وفي وسط تشيلي.

خارج الحوض المتوسطي، يتموقع المناخ المتوسطي جغرافيا غرب الكتل القارية غالباً، بين المناخ المحيطي بين القطبين، والمناخين الشبه قاحل والقاحل قرب خط الإستواء. ومن هنا يستنتج أن المناخ المتوسطي هو مزيج بين المناخات الثلاث الآنفة الذكر، مع شتاء معتدل في المناخات المحيطية وصيف يقارب الفصل الجاف في المناطق القاحلة والشبه قاحلة. أيضاً، يتجه هذا المناخ إلى أن يكون رطباً أكثر كلما اقتربنا من القطبين، وقاحلاً كلما ابتعدنا عنهما باتجاه خط الإستواء.

 

3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
التالي
من الاثار الاجتماعيه والاقتصاديه للزياده السكانيه ؟

اترك تعليقاً