سؤال وجواب

أين أقيمت أول ناطحة سحاب فى العالم وفي اي عام ؟

أول ناطحة سحاب فى العالم أين اقيمت

نتعرف معكم اليوم على تاريخ ناطحات السحاب واول ناطحة سحاب تم بناؤها في العالم وفي اي عام اقيمت ، ولكن نوضح لكم مفهوم ناطِحَة السَّحاب وهي مبنى شديد الارتفاع ، وبالرغم من عدم وجود تعريف رسمي لناطحة السحاب، إلا أنه أحياناً يعد ارتفاع مبنى ل 150 متر مؤهلاً له بأن يطلَق عليه اسم ناطحة سحاب. ويعد الشكل والمظهر من الخصائص الأخرى للمبنى التي تؤهله لأن يطلق عليه اسم ناطحة سحاب.

وتعدّ مدينة شيكاغو الأمريكية محل ميلاد ناطحات السحاب.

اين اقيمت اول ناطحة سحاب من الطين ؟

أقيمت أول ناطحة سحاب في العالم في مدينة شبام الموجودة في اليمن، ترتفع في هذه المدينة مجموعة من ناطحات السحاب الطينية القديمة فوق الأرض الصحراوية على حافة مساحة مهجورة من الصحراء تعرف باسم الربع الخالي، لا تزال مدينة شبام المسّورة والتي تعود للقرن السادس عشر أقدم مدينة في العالم تستخدم البناء الرأسي.

إن موقع مدينة شبام استراتيجي لكونها تطفو على ارتفاع صخري يحميها من الفيضانات التي تحيط بها في الوادي مع الحفاظ على القرب من المصدر الرئيسي للمياه والزراعة، وبنيت فيها المباني الشاهقة التي تمتد إلى سبعة طوابق من الطوب الطيني حيث تم تشكيل خليط من التربة والقش والماء في الطوب، وتركت لتخبز تحت الشمس لعدة أيام، فتركوا الطوابق الأرضية بدون نوافذ للماشية والحبوب، كما شكلت الجسور والأبواب بين المباني وسيلة للهروب السريع فكانت واحدة من الميزات الدفاعية في المدينة.

متى وأين بُنيت أول ناطحة سحاب في العالم؟

بُني برج كرايسلر في منطقة مانهاتن الأمريكية، في العام 1930، بارتفاع يبلغ أكثر من 300 متر، وأصبح أول ناطحة سحاب شاهقة في العالم.

وبعد ذلك التاريخ، وخلال فترة 80 عاماً، وجدت معايير جديدة للهندسة المعمارية الخاصة بناطحات السحاب، وأُضيف 49 مبنى جديد إلى قائمة المباني الأعلى عالمياً.

وتضاعف هذا العدد حالياً بشكل ملحوظ، حيث بُنيت 50 ناطحة سحاب جديدة بين العامين 2010 و 2015، بالإضافة إلى ناطحة السحاب الجديدة ” 432 بارك أفينيو” في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي تُعتبر ناطحة السحاب الرقم مائة.

54.36.148.245, 54.36.148.245 Mozilla/5.0 (compatible; AhrefsBot/7.0; +http://ahrefs.com/robot/)
السابق
ما معنى كلمة لزلز وش يعني لزلز ؟ معنى Lesbian
التالي
من هي عائلة روتشيلد وكم تبلغ ثروتها ؟

اترك تعليقاً