سؤال وجواب

أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة


من هو أول من بدأ بالكشف البرتغالي ؟

للتسهيل على طلاب المدارس في البحث عن حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2، نقدم لكم في موقع فيرال يومياً كمية من أسئلة الدروس التعليمية لجميع المراحل التعليمية ، ومن بين هذه الأسئلة نجيبكم اليوم على سؤال أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة

تعد الكشوفات الجغرافية واحدة من اهم الرحلات البحرية الكبيرة التي قام بها الغرب وذلك بهدف اكتشاف العالم الجديد، ومعرفة الاماكن التي لم يطأها الإنسان القديم، والحصول على الموارد الطبيعية، حيث ساهمت هذه الاكتشافات الجغرافية في الحصول على العديد من النتائج المختلفة ، وقد أمر ملك البرتغال إمانويل بتكليف احد البحارة المهرة في الكشف الجغرافي لجميع انحاء العالم، حيث انطلق هذا الرحالة يجوب العالم من اجل المنافسة والوصول إلى الطريق المباشر الذي يربط أوروبا بالشرق من غير أن يمر المسلمين لأن المسلمين قد أصبحوا يطالبون بدفع الضرائب مقابل مرور التجارة ، فمن هو أول من بدأ بالكشف البرتغالي ؟

أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة

الاجابة : فاسكو دي جاما (ولد في 1469م في البرتغال وتوفي في 24 ديسمبر 1524م في كاليكوت بالهند) يعدّ من أنجح مستكشفي البرتغال في عصر الاستكشاف الأوروبي وهو أول من سافر من أوروبا إلى الهند بحراً.

أول من بدأ بالكشف البرتغالي هو الرحالة ؟

الإجابة:

  • فاسكو دي غاما.

كُلّف من قبل ملك البرتغال مانويل الأول بإيجاد الأرض المسيحية في شرق آسيا وبفتح أسواقها التجارية للبرتغاليين، قام دا غاما بمتابعة استكشاف الطرق البحرية التي وجدها سلفه بارثولوميو دياز عام 1487م والتي تدور حول قارة أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح وذلك في أوج عهد الاستكشافات البرتغالية التي كان هنري الملاح قد بدأها.

وبالرغم من أن دا غاما نجح في إيجاد طريق للسفر بين أوروبا والهند بديل عن طريق الحرير الذي كان تحت سيطرة المسلمين في الشرق الأوسط وآسيا، إلا أنه لم ينجح بحمل أي بضائع ذات أهمية للسكان، فقد كان والده استيفاو دا غاما، وهو حاكم ساينز في البرتغال، من عائلة الأمير فرناندو سيد فرسان سانتياغو. أما والدته فكانت من أصل إنجليزي ولها صلة قرابة بعائلة دايوغو، دوق فيسيو وابن إدوارد الأول ملك البرتغال وحاكم مديرية المسيح الحربية. يقال بأنه في عام 1488م أُدخل فاسكو مع إخوته إلى مديرية سانتياغو. ولكن في عام 1507م انتقل فاسكو إلى مديرية المسيح الحربية تحت قيادة الملك مانويل الأول ملك البرتغال.

 

السابق
الصاحب الصالح ينفع صاحبه في …….. ؟ جاوبني
التالي
استخدام الانترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

اترك تعليقاً