سؤال وجواب

أوجد مجموعة حل المتباينة ( حله )

ما مجموعة حل المتباينة: -٧ < س +٢ <٤ ؟

أوجد مجموعة حل المتباينة، تعتبر الرياضيات من المواد التعليمية المهمة التي حظيت باهتمام كبير، وذلك لاحتوائها على العديد من العلوم والجبر والإحصاء والأرقام وما إلى ذلك، في محتوى هذه العلوم، ويرجع هذا الاهتمام إلى المشاركة الكبيرة للرياضيات في حياتنا اليومية الأرواح في الحياة، يمكن للرياضيات أن تقدم مساهمات في العديد من المجالات وهي مفيدة جدًا لإكمال العمل نظرًا لأن العديد من العلوم تنتمي إلى مواضيع الرياضيات، بما في ذلك الإحصاء والأرقام والتباين وما إلى ذلك، فقد تم الاهتمام بها في المناهج التعليمية.

أوجد مجموعة حل المتباينة كم هو موضح في الصورة ومثل مجموعة الحل على خط الأعداد:

يقوم العديد من الطلاب بالبحث عن الإجابة على السؤال اوجد مجموع حل المتباينة وهو من الأسئلة الموجودة في الكتاب بمادة الرياضيات ضمن المناهج الدراسية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية ، والمتباينة في الرياضيات هي علاقة رياضية تعبّر عن اختلاف قيمة عنصرين رياضيين، وغالباً ما تحوي إحدى الرموز (> ، < ، ≥ ، ≤).

في كل واحدة من هذه المتباينات، يكون لـ س مدى من الحلول الممكنة. عندما تكون لدينا متباينة مثل س ≥٤،فيمكننا التعبير عن ذلك بالكلمات الآتية: «س أكبر من أو يساوي أربعة.» هذا يعني أن قيمة س التي تساوي أربعة أو أكثر ستحقِّق هذه المتباينة. علامات التباين الأربع التي نستخدمها هي:

> أﻛﺒﺮﻣﻦ

≥ أﻛﺒﺮ أو ﻳﺴﺎوي

< أﺻﻐﺮ ﻣﻦ

≤ أﺻﻐﺮ ﻣﻦ أو ﻳﺴﺎوي

 

أوجد مجموعة حل المتباينة؟

أوجد مجموعة حل المتباينة ( حله ) 1

حل متباينة من الدرجة الأولى

بنفس طريقة حل المعادلات من الدرجة الأولى في مجهول واحد مع الأخذ في الاعتبار خصائص علاقة التباين وهي لا تختلف عن خصائص علاقة التساوي إلا في حالة الضرب والقسمة في عدد سالب حيث إن إشارة التباين في هذه الحالة تنعكس من أصغر إلى أكبر أو من أكبر إلى أصغر

  • مثال :

12- > 4(2x+7)

12- > 28 – (x(-8

12- 28 > (x(-8

16 > (x(-8

(x >(-2

  • مثال :

(8-) > (y(-2

y > 4

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
ما رأس المال المعرفي 2bac
التالي
الاثر لتوحيد المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً