سؤال وجواب

ألقي مكعب الأرقام مرة واحدة، فما احتمال أن يكون العدد الظاهر ٤ أو ٥ ؟

ألقي مكعب الأرقام مرة واحدة، فما احتمال أن يكون العدد الظاهر ٤ أو ٥ ؟ ، هناك مجموعة من القوانين الخاصة بالاحتمالات، وهي: احتمالية وقوع الحادث = عدد عناصر الحادث/عدد عناصر الفضاء العيني (Ω)، فالاحتمالات هي دراسة احتمال الحوادث العشوائية، فهو إمكانية وقوع أمر ما لسنا على ثقة تامة بحدوثه، ويلعب الاحتمال دوراً أساسياً في الحياة اليومية بالتنبؤ بإمكانية وقوع حدث ما وهو النظرية التي يستخدمها الإحصائي لتساعده في معرفة مدى تمثيل العينة العشوائية محل الدراسة للمجتمع المأخوذ منه العينة، وتنحصر قيمة الاحتمال بين الصفر والواحد الصحيح والصفر للاحتمال المستحيل في حين الواحد الصحيح للاحتمال المؤكد والاحتمال يبحث في ثلاثة مسائل هامة معتمدة على القواعد الخاصة بالاحتمال التي سنذكرها في حينها والمسائل الثلاثة هي:

القى مكعب الارقام مره واحده فما احتمال ان يكون العدد الظاهر 4او 5

الإجابة الصحيحة هي : ١/٣

١ ÷ ٣ وهو الإختيار الصحيح.

في علم الاحتمالات والإحصائيات، فإن توزيع الاحتمال هو إعطاء احتمال معين لكل مجموعة جزئية قابلة للقياس من مجموعة نتائج تجربة عشوائية ما. وبتعبير آخر، هو قياس احتمالي مجاله تطبيق جبر بوريل على مجموعة الأعداد الحقيقية.

التوزيع الاحتمالي يعتبر حالة خاصة من مصطلح أكثر عمومية هو القياس الاحتمالي، الذي يعتبر دالة تربط قيم احتمالات بمجموعات مقيسة من الفضاء المقاس بحيث تحقق فرضيات كولوموغروف.

كل متغير عشوائي ينشأعنه توزيع احتمالي يحتوي معظم المعلومات المهمة عن هذا المتغير. فاذا كان المتغير X متغيرا عشوائيا فان التوزيع الاحتمالي الموافق له ينسب للمجال [a, b] احتمالا : بمعنى أن احتمال أن يأخذ المتغير

السابق
المسافر الذي نفذ ما معه يسمى
التالي
صدأ الحديد مركب ينتج عن تفاعل الحديد مع

اترك تعليقاً