سؤال وجواب

أكبر حقل نفط بري في العالم هو حقل


أكبر حقل نفط بري في العالم هو حقل

اكبر حقل نفطي بري في العالم هو حقل …،  يعتبر النفط او البترول او الوقود بشكل عام من اهم وابرز مصادر الطاقة الملوثة للبيئة والقابلة للنفاذ، ولكن تعتبر من المصادر التى لا يمكن الاستغناء عنها يوميا، فالنفط او البترول هو وقود احفورى ينتج عن مادة عضوية ميتة غالبا ما توجد فى قيعان البحار القديمة على بعد الالاف الامتار تحت سطح الارض، واستخراجه تتطلب عمليات تكرار ومشتقاته تحتاج الى فرز وتنظيف ومن ثم تشكيل انواعه.

يُعتبر البترول من أبرز مصادر الطاقة وأهمّها في أيامنا هذه، فهو المحرك الرئيسيّ لوسائل النقل، والآلات الموجودة في المصانع، والنفط هو المادة الأساسية المستخدمة في توليد الكهرباء، بالإضافة إلى ذلك فقد دخل النفط في الكثير من الصناعات المختلفة، وكون النفط مادّة سائلة وموجودة في طبقات الأرض السفليّة فإنّه يتمّ استخراجها عن طريق حفر عدد كبير من الآبار في مكان تجمع النفط لاستخراجه، ويسمّى هذا المكان بحقل النفط، ويتمّ تحديد حقل البترول على يد خبراء ومختصين بهذا المجال، ويتّسم هذا المكان بكبر مساحته إذ يجب أن تتجاوز 100 كم مربع، وهنالك العديد من حقول البترول حول العالم يصل عددها إلى ما يقارب 43000 حقل، منها تعرف ما هو بحريّ ومنها وتعرف ما هو بريّ.


أكبر حقل نفط بري في العالم هو حقل

بعد التحري حول معرفة اكبر حقل نفط بالعالم وجدنا انه يعرف باسم حقل الغوار 

حقل الغوار ويكيبيديا 

حَقلُ الغَوَّار هو حقل نفط يقع بمحافظة الأحساء، بالمنطقة الشرقية، في المملكة العربية السعودية . يبلغ قياسه 280 في 30 كم (174 في 19 ميلًا)، وهو أكبر حقل نفط تقليدي في العالم ويمثل ما يقرب من ثلث إنتاج النفط التراكمي للمملكة العربية السعودية اعتبارًا من عام 2018.

الغوار مملوك ومدار بالكامل من قبل شركة أرامكو السعودية، شركة النفط السعودية التي تديرها الدولة. في أبريل 2019، نشرت الشركة أرقام أرباحها لأول مرة منذ تأميمها قبل حوالي 40 عامًا في سياق إصدار سندات للأسواق الدولية. كشفت نشرة السندات أن الغوار قادر على ضخ 3.8 مليون برميل في اليوم كحد أقصى – أقل بكثير من أكثر من 5 ملايين برميل.

                     
السابق
المشبه بالحمار يحمل اسفارا تفسير من هم
التالي
اول من رسم الخرائط هم البابليون في العراق

اترك تعليقاً