سؤال وجواب

أداة تستخدم لفصل الأشياء بحسب أحجامها


أداة تستخدم لفصل الأشياء بحسب أحجامها

اداة تستخدم لفصل الاشياء بحسب احجامها، وفي علمي الكيمياء والفيزياء يتم استخدام الكثير من الادوات والتي تعمل على فصل المواد الصلبة وهي مواد غير مذابة والتي تكون من خلال الغشاء المسامي والذي يطلق عليه اسم المرشح، وكما ينصح باستخدام المرشح والذي يرتكز على مقاييس في وقت الاستخدام حتى لا يتم حدوث لبس بين اي شئ يريد فصله وفقاً لحجمه، وان المرشح يستخدم في تنقية الموائع ومن الامثلة على ذلك فصل الغبار من الجو والتي تعتبر احد العمليات الفيزيائية.

اداة تستخدم لفصل الاشياء بحسب احجامها؟

وفي وقت استخدام المرشح يجب اتباع خطواته فانه عندما يمر المخلوط يكون هذا المخلوط نسيج معدني او مصنوع من ورق والذي يكون مثل المنخل، وان المرشح في القهوة يستخدم حتي تبقى القهوة بعيدة عن الرواسب، وان المرشحات تستخدم في تكييف الهواء حتى تعمل على ازالة الجسيمات العالقة في الهواء، وتستخدم المرشحات في صناعة الدواء وتنقية المساه وصناعة الغذائية، وفي سياق الحديث نوفيكم بالاجابة عن السؤال المطروح والتي هي عبارة عن ما يلي.


اداة تستخدم لفصل الاشياء بحسب احجامها،

الاجابة هي: 

  • المرشح.

ما هو المرشح

هو عبارة عن أداة يتم استخدامها للترشيح و التفرقة ما بين المواد كبيرة الحجم عن الأصغر نسبيا ، و ذلك بحسب قطر و حجم المسامات الموجودة بهذا المرشح .

لماذا يتم استخدام المرشح 

عادة ما يتم استخدام المرشح في إزالة المواد الضارة أو المؤذية من الماء أو الهواء ، و له الكثير من الإستخدامات التطبيقية بأمور حياتنا اليومية .

                     
السابق
من علامات التغير الفيزيائي تغير حجم المادة او شكلها او ملمسها
التالي
وحدة قياس الوزن هي

اترك تعليقاً