سؤال وجواب

أتخذ العباسيون من مدينة بغداد عاصمة لهم { √ أو × }

أتخذ العباسيون من مدينة بغداد عاصمة لهم صواب او خطأ

ان الخلافه العباسيه او الدوله العباسيه هي الدوله المؤسسه من سلاله عم رسول الله صلي الله عليه و سلم , العباس بن عبد المطلب , وذلك عقب قيامهم بازاحه بنو اميه من الخلافه و القضاء علي الدوله الامويه .
و اتخذ العباسيين من مدينه بغداد عاصمه لهم , و كانت تسمي بغداد قديما ببلاد بابل .

و من اهم ما يميز بغداد ابان حكم الدوله العباسيه هو كونها عاصمه للعلوم و الثقافات فكانت و بحق ارضا للعلم و الثقافه انذاك , وكان يفد اليها راغبي العلم من كل بلاد العالم حتي يتلقوا العلم في بغداد , و كانت العاصمه قبل مدينه بغداد هي دمشق في عهد بنو اميه ثم تم تغييرها لتصبح الكوفه , ثم الانبار الي ان استقر العباسيين علي ان يتم تحديد مدينه بغداد لتكون عاصمه للدوله العباسيه بعد ان قاموا ببناءها .

أتخذ العباسيون من مدينة بغداد عاصمة لهم

أدت حالة الضعف التي مرت بها الدولة الأموية بسبب الاضطرابات السياسية والثورات المسلحة والهزائم المتلاحقة إلى تفكك تلك الإمبراطورية الكبيرة وبزوغ نجم العباسيين.

وبعد نحو 3 أشهر من هزيمة الأمويين أمام العباسيين في معركة الزاب شمال العراق تمكن العباسيون في 26 أبريل/نيسان 750 م من اقتحام أسوار عاصمة الدولة الأموية دمشق وإعلان انتهاء نحو 90 عاما من الحكم الأموي.

وبعد الانتصار الكبير الذي حققه العباسيون قرروا نقل العاصمة إلى العراق حيث الكوفة ثم الأنبار، قبل تشييد بغداد لتكون عاصمتهم الدائمة.

أتخذ العباسيون من مدينة بغداد عاصمة لهم

الإجابة : صواب

54.36.149.50, 54.36.149.50 Mozilla/5.0 (compatible; AhrefsBot/7.0; +http://ahrefs.com/robot/)
             
             
السابق
اسس أول دار لسك العملة الخليفة 1 نقطة ( من هو )
التالي
ما معنى وقف التنفيذ ( وش معناها )

اترك تعليقاً