منوعات

آر تي (شبكة تلفاز) ويكيبيديا،

آر تي المعروفة سابقاً باسم روسيا

اليوم أو روسيا توداي، هي شبكة إخبارية حكومية تلفزيونية عالمية متعددة اللغات تمولها وتديرها الحكومة الروسية، مقرها في الاتحاد الروسي تديرها وكالة أنباء نوفوستي وتشمل على مدار الساعة نشرات الأخبار وبرامج ثائقية وبرامج حوارية ومناقشات وأخبار رياضية وبرامج ثقافية في روسيا، تهدف إلى نشر وجهة نظر الكرملين من الأحداث وتسعى لمنافسة القنوات الإخبارية المهنية الدولية وتبث عبر الأقمار الصناعية وشركات الكابل في أجزاء عدة حول العالم. بالإضافة إلى البث باللغة الإنجليزية، كما أنها تبث باللغة العربية تحت مسمى “روسيا اليوم” وبالإسبانية، وتبث في كندا وأمريكا. مقرها الرئيسي في موسكو، واستوديو في واشنطن عاصمة أمريكا، ولها أيضا مكاتب في ميامي ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وفي لندن بالمملكة المتحدة، وفي باريس بفرنسا، وفي نيودلهي بالهند وفي تل أبيب بإسرائيل وفي دمشق بسوريا.

وُصِفَت آر تي بشكل متكرر بأنها منفذ للدعاية للحكومة الروسية وسياستها الخارجية. تم اتهام آر تي أيضًا بنشر معلومات مضللة عن طريق مراسلي الأخبار. وجدت هيئة أوفكوم في المملكة المتحدة مرارًا وتكرارًا أن آر تي قد انتهكت قواعد النزاهة، وفي إحدى المناسبات وجدت أنها بثت محتوى “مضللًا”. قارن رئيس تحرير آر تي الشبكة بالجيش الروسي ووزارة الدفاع الروسية، وتحدث عن أنها “تشن حرب معلومات ضد العالم الغربي بأسره.” في سبتمبر 2017، تم طلب تسجيل آر تي أميركا كـ “وكيل أجنبي” لدى وزارة العدل الأمريكية بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب. بموجب القانون، سوف يتوجب على آر تي الكشف عن المعلومات المالية الخاصة بها.

شبكة آر تي الدولية

قناة وصف لغة بدء في عام موقع
آر تي الدولية القناة الأخبارية الرئيسية للشبكة English 2005 rt.com
آر تي أمريكا تبث حاليا فقط في فترة ما بعد الظهر والمساء. ومقرها في واشنطن إنجليزية 2010 rt.com/on-air/rt-america-air
روسيا اليوم هي ناطقة باللغة العربية. عربية May 2007 arabic.rt.com
آر تي الأسبانية مقرها في موسكو لكنها تعتمد بشدة على استوديوهاتها في ميامي ولوس انجليس وبوينس آيرس. أسبانية 2009 actualidad.rt.com
آر تي الوثائقي 24-تبث على مدار 24 ساعة أفلام وثائقية. إنجليزية June 2011 rtd.rt.com/on-air/
آر تي فرنسا تم إطلاق القناة في 18 ديسمبر 2017، بثت في فرنسا وبلجيكا وكندا والبحر الأبيض المتوسط. فرنسية

السابق
عربي 21 ويكيبيديا،
التالي
كم العدد المسموح للتجمع 1442 ( تطبيق توكلنا )

اترك تعليقاً