سؤال وجواب

آخر خطوات رمي الجلة القيام بالدفع

تعتبر رياضة رمي الجلة رياضة ممتعة وقوية , حيث تتطلب مُمارسة رياضة رمي الجلة امتلاك اللاعب لقدرٍ كبيرٍ من التوازن والتنسيق، والقوة، كما أنها تتطلب قوةً عضليةً كبيرة؛ فرياضات ألعاب القوى بشكلٍ عام ورياضة رمي الجلة بشكلٍ خاص تعتمد على قوة عضلات اللاعب، لذلك يتمرّن لاعبو هذه الرياضة باستمرار من أجل تقوية عضلاتهم؛ وذلك لتحقيق نتائج أفضل في رمي الجلة، كما تتطلب هذه الرياضة أن يتمتع لاعبوها بالرشاقة.

رياضة رمي الجلة

هي رياضة تصنف ضم ألعاب القوى وتسمى برياضة دفع الجلة أو الثقل , وهي تعتبر من الرياضات المشهورة، وفي عام 1896 م، تم إدراج رياضة رمي الجلة ضمن رياضات الألعاب الأوليمبية الصّيفية Olympic Games .

ويتم لعب هذه اللعبة عن طريق ثني اللاعب لجسمه وظهره ناحية المرمى، وبعد ذلك يعتدل، وهذا بعد دورانه دورة كاملة حول نفسه، ثم يقوم بالاسترخاء، لكي يستعد لإطلاق الطاقة.
أما بالنسبة لدائرة الرمي فهي عبارة عن دائرة قطرها حوالى 2.1 م، ويوجد أعلاها قاعدة للرمي ارتفاعها 10 سم، وأرضية الدائرة مكونه من 4 قواعد فلزية.

و كرة الجلة هي كرة مصنوعة من الحديد أو النحاس الصلب، ويبلغ وزنها لمسابقات الرجال 7.257 كيلو جرام، وأما مسابقات النساء يبلغ 4 كيلو جرام.

مراحل رمي كرة الجلة

لكي يقوم الشخص بدفع الجلة لمسافة بعيدة جدًا، يجب أن يقوم بأتباع مجموعة من الخطوات. وذلك لكي تسهل رياضة رمي الجلة عليه، ويتجنب الإصابات، والخطوات هي:

الطريقة الأولى

القيام بحمل وإمساك كرة الجلة عن طريق ثلاث طرق، ويختار المناسب له، وهي وضع أصابع اليد الثلاثة الوسطى خلف الكرة، ويتم إسناد الكرة بإصبع الإبهام، والبنصر من جانبي الكرة.

الطريقة الثانية

هي نفس الطريقة السابقة، مع جعل أصبع البنصر يشارك في الدفع.

الطريقة الثالثة

تعتبر من أضعف الطرق، وهي أن تنتشر الأصابع جميعها خلف الكرة باتزان. ثم وضع الكرة تكون بطريقة معينة، وهي تحت الفك الأيمن، وفوق الترقوة إذا كان الشخص يمسك الكرة باليد اليمنى. أيضًا القيام بالاستعداد لرمي الجلة، ويكون اللاعب فيها يقف في حدود الدائرة، وظهرة ناحية المرمى. ومقدمة مشط القدم اليمنى للاعب على يمين الخط، ويرفع قدمه قليلًا عن الأرض، والقدم اليسرى يقوم بارتكازها على الأرض ناحية يسار الخط، ويكون الجسم متحمل كله على القدم اليمنى، وغير متصلب.

كما يكون التنفس للاعب طبيعي ثم يقوم بالتنفس بعمق، ويقوم بحبس الهواء، وتثبيت القفص الصدري. القيام بالتحفز عن طريق أن يميل جسم اللاعب إلى الأمام، ويكون الجزء العلوي لجسمه خارج الدائرة، وخط الكتفين يكون موازي لسطح الأرض. ثم يقوم بثني الركبة اليمنى، ويسحب القدم اليسرى، وهي مثنية للأمام، ويستعد للزحلقة بأن يحني الجذع على الفخذ الأيمن.

القيام بالزحلقة عن طريق مد اللاعب القدم اليمنى لأعلى، والخلف يكون بكعب القدم ليكون المشط مرتفع عن الأرض. ويقوم بأرجحه القدم اليسرى عن طريق مدها للخلف، ولأسفل بقوة ويمد المشط لأسفل، وبعدها يندفع نحو خط المرمى.

أخر خطوة هي القيام بالدفع، وهى أن تستمر حركة جسم اللاعب، باستمداده قوة الدافع من الزحف. وبعدها بالتدريج يقوم بلف جدعه، لكي يواجه المرمى، حتى يكون وزن الجسم موزع على القدمين مع الثني القليل للقدمين. ويقوم بالدوران الجسم بشكل مستمر لكى يواجه المرمى بشكل كامل، وبعدها يقوم بدفع الكرة أتجاه مرمى الكرة.

آخر خطوات رمي الجلة القيام بالدفع

الاجابة هي / العبارة صحيحة.

 

52.205.167.104, 52.205.167.104 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
يتم وضع الجلة أثناء الدفع فوق الكتف
التالي
من قوانين دفع الجلة ( الكرة الحديدية) أنه لايسمح باستخدام القفازات أثناء اللعبة

اترك تعليقاً